العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

تطوير مرفأ الصيادين بالبديع قريباً

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

18 فبراير 2017

كشف عضو مجلس بلدي الشمالية، ممثل الدائرة الثالثة عبدالله إبراهيم الدوسري عن مساعيه مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير مرفأ الصيادين بمنطقة البديع بعدد من الخدمات والتحسينات التي تلائم الاحتياجات الرئيسية للمرفأ والصيادين.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقده الدوسري بطلب منه مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وعدد من المعنيين بالوزارة لبحث احتياجات البنية التحتية الخدمية والبلدية.

وأفاد الدوسري أنه ناقش مع وزير الأشغال أهمية تطوير مرفأ الصيادين بالبديع، والذي يُعدُّ حيويّاً، ويستقطب أعداداً كبيرةً من الصيادين من كافة أنحاء مملكة البحرين، من خلال إنشاء سوق سمك في منطقة المرفأ، وهو ما طالب به في زيارة سابقة مع المسئولين بالوزارة، بالإضافة إلى طلبه إيجاد مقر لجمعية «البديع لهواة الصيد» في نفس منطقة المرفأ، وقدم مقترحاً للموقع الذي يود أن يكون مقراً للجمعية، كما أفاد بطلبه للاستفادة من مرفق متوافر في المرفأ واستغلاله لفتحه؛ ليتيح لمرتادي المرفأ الاستفادة من الخدمات.

وبين الدوسري أنه تابع مع الوزير إعادة رصف شارع المرفأ وإصلاح الإنارة المعطوبة فيه، وتعديل مزلق المرفأ وإنشاء حاجز للسلامة بين المرفأ والبحر حماية لمرتاديه، بالإضافة إلى توفير عمال نظافة بشكل مستمر للحفاظ على نظافة المرفأ، وتوفير حراسة أمن حفاظاً على مرافق المرفأ وممتلكات الصيادين.

وأضاف «ناقشنا أيضاً التخطيط لعمل جسر للمشاة ذي معايير عالية الجودة ممتد من قرية البديع وصولاً إلى المدينة الشمالية يخدم أهالي منطقة البديع والقاطنين بالمدينة الشمالية، كما ناقشنا طلبنا بالترخيص لمستشفى خاص بمنطقة البديع مجمع 555، بالإضافة إلى دراسة جوانب السلامة المرورية على شارع 53 بمجمع 553 البديع.

وأردف «ناقشنا مواضيع تمس أهالي الجسرة واحتياجاتهم، منها مستجدات تقاطع الجسرة، الذي سينتقل إلى المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة، والتسريع من وتيرة وضع حل لمشكلة تمديد المصب المائي في مرفأ الجسرة 1003، ووضع حل لمعالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في مواقف جامع الجسرة، وصالة المناسبات على طريق 421 في الجسرة بمجمع 1004».

وبين «أما احتياجات منطقة الهملة فاستعرضنا مشكلة تجمع مياه الأمطار بمجمع 1010 وطالبت بوضع حلولٍ جذرية لهذه المشكلة التي يعاني منها الأهالي القاطنون بالمجمع المذكور في أقرب فترة ممكنة».

وثمن الدوسري في ختام اللقاء استجابة الوزير لطلب اللقاء، ومناقشة احتياجات الدائرة الثالثة ما يعكس حرصه على تعزيز التنسيق والتعاون مع المجالس البلدية وحسن اهتمامه بتلبية احتياجات المواطنين.

العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً