العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

كوريا الجنوبية تشارك في مناورات "كوبرا جولد" البحرية في تايلاند

تشارك كوريا الجنوبية في مناورات عسكرية بحرية متعددة الجنسيات، بقيادة الولايات المتحدة وتايلاند في الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا، طبقا لما ذكره سلاح مشاة البحرية الكوري الجنوبي اليوم الأحد (19 فبراير / شباط 2017).

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن سلاح مشاة البحرية الكوري الجنوبي قوله في بيان اليوم أنه في المناورات السنوية التي يطلق عليها اسم "كوبرا جولد" التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي، برئاسة القيادة الامريكية في المحيط الهادي والقوات المسلحة الملكية التايلاندية ، نفذت القوات المشتركة إنزالا وهميا في إحدى مناطق الصراع وأجرت تدريبا ميدانيا لشحذ مهاراتها القتالية.

ويشارك حوالي 7500 جندي من تسع دول في المناورات، حيث أنه لدى سنغافورة وماليزيا وإندونيسيا واليابان والهند والصين أيضا قوات على الارض في التدريبات التي تستمر عشرة أيام. وذكر مسؤول من سلاح مشاة البحرية الكوري الجنوبي أن عشرة دول أخرى، من بينها بريطانيا وكندا وفرنسا شاركت في المناورات، كمراقبين.

وأضاف المسؤول أن كوريا الجنوبية أرسلت 57 فردا من البحرية ومشاة البحرية للمشاركة في المناورات التي تشارك فيها ثماني سفن حربية و52 طائرة و23 مركبة برمائية هجومية، تشغلها الولايات المتحدة وتايلاند.

وكانت التدريبات بين أمريكا وتايلاند قد انطلقت في عام 1981، لحشد الاستعداد الاقليمي للحرب، بالاضافة إلى قدرات العمل الانساني والمدني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً