العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

"الثقافة": معرض مشترك يجمع الفنانة مريم فخرو والنحات خالد فرحان بمركز الفنون

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق يوم غد الاثنين (20 فبراير/ شباط 2017) المعرض المشترك للفنانة التشكيلية مريم فخرو والنحات خالد فرحان، وذلك عند السابعة مساءً بمركز الفنون. ويعد المعرض استمراراً لسلسلة من المعارض والأنشطة الفنية والثقافية التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار، ضمن شعارها لهذه السنة "آثارنا إن حكت"، وتماشياً مع استراتيجيتها الثقافية الهادفة لترويج الفنّ البحريني بمختلف أشكاله.

المعرض المشترك يسلّط الضوء على تجربتين تتقاطعان بشكل مغاير، حيث تتحاور اللوحة والمنحوتة، ويستمر المعرض حتى 2 مارس 2017، يومياً من 8 صباحاً إلى 8 مساءً. وتقول الفنانة التشكيلية مريم فخرو: "استفدت من ترددي على المتاحف خارج البحرين، وزيارة المعارض الفنية واقتناء الكتب ذات العلاقة. وخلال أكثر من ثلاثين عاماً ما زلت أجرّب وأسعى إلى تنويع أساليب التعبير عما أريد. وقد ركزت في الآونة الأخيرة على عنصر البيت القديم، وذلك لارتباطه بذاكرتي وطفولتي في بيت جدي الذي سيكون ضمن مشروع طريق اللؤلؤ". أما النحات خالد فرحان فتتميز تجربته بمزجها بين السلبي والإيجابي في بعض أعماله، حيث يركز على الطبيعة وحياة النباتات أو موتها. وينحت الفنان خالد فرحان على الخشب والحجر والنحاس وهي عناصر نابعة من الطبيعة نفسها.

يذكر أن الحي الثقافي يحتضن كذلك معرض البحرين السنوي للفن التشكيلي 43، والمقام في مسرح البحرين الوطني، ويمكن زيارته يومياً من 8 صباحاً إلى 8 مساءً، ويستمر حتى 17 مارس القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً