العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

"المصرف المركزي": ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين ينطلق غداً الاثنين

يستقطب أكثر من 400 شخصية من خبراء التأمين الدوليين والإقليميين

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

 تنطلق في مملكة البحرين يوم غد الاثنين (20 فبراير/ شباط 2017) أعمال ملتقى الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين، برعاية من مصرف البحرين المركزي. ويناقش الملتقى هذا العام التحديات الحالية وتأثيراتها على صناعة التأمين الإقليمية، فيما يتوقع أن يستقطب أكثر من 400 شخصية رفيعة المستوى.

وسيجمع الملتقى - الذي يعتبر منصة إقليمية رائدة للتأمين لأكثر من عقد من الزمان - تحت مظلته قادة التأمين والخبراء لمناقشة عدد من الموضوعات الرئيسية، والتي تسهم في تحقيق شركات التأمين والتكافل الإقليمية لأهدافها وتحديد استراتيجيات جديدة إلى جانب أطر عمل وحلول للاستمرار في النمو الفردي للشركات، وتحقيق التقدم لصناعة التأمين بشكل عام.

 ويتضمن الملتقى كلمات لمتحدثين رئيسيين إضافة إلى جلسات حوارية يتفاعل فيها نخبة من المتحدثين الإقليميين والدوليين. ومن بين الموضوعات التي يتناولها المؤتمر:

  • تعزيز صناعة التأمين من خلال عمليات الدمج والتملك
  • دور شركات التأمين في ظل الإصلاحات الحالية للخدمات الصحية
  • تطور التكنولوجيا المالية في قطاع التأمين
  • التحديات التي تواجه قطاع التكافل
  • الآثار المترتبة على إدخال ضريبة القيمة المضافة في الأسواق الإقليمية

ويفتتح أعمال اليوم الأول من الملتقى كلٌّ من المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر، إلى جانب الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، والممثل العام لمنطقة الشرق الأوسط لشركة Lloyd’s المحدودة مارك كوبر.

 وصرح المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية بمصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر: "إننا نتطلع للترحيب برواد وقادة التأمين الإقليميين والعالميين في ملتقى الشرق الأوسط الثالث عشر للتأمين. إن الملتقى سيكون منصة مهمة لتبادل الخبرات ورسم التوجهات المستقبلية لأسواق التأمين والتكافل في أنحاء الشرق الأوسط، وذلك بفضل الدعم والتعاون الكبير الذي يحظى به من قبل القطاع. ولاشك بأن الملتقى سينظر في التحديات والفرص الرئيسية، وسيكون بمثابة وسيلة لتطوير أفكار جديدة ومبتكرة من أجل الدفع نحو مزيد من التقدم والنمو في صناعة التأمين".

 كما يشهد الملتقى في يومه الثاني والأخير عرضاً لتقرير "إيرنست آند يونغ" حول التأمين في الشرق الأوسط، والذي سيقدمه، المدير وقائد التأمين في منطقة الشرق الأوسط في "إيرنست آند يونغ سنغاي غين ". وسيقدم التقرير ملخصاً حول التطورات التي شهدتها أسواق الشرق الأوسط في قطاع التأمين، والمؤلفة من دول مجلس التعاون الست إضافة إلى مصر.

وسيلقي التقرير الضوء على التطورات التشريعية الرئيسية في تلك الأسواق، والأداء والنتائج الأخيرة، إضافة إلى تناول سبعة اتجاهات رئيسية في التأمين والتي تغير حاليّاً شكل أسواق التأمين، وهذه الاتجاهات هي: ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي، وrobotics، والتكنولوجيا، وتغييرات إعداد التقارير المالية، والحماية على شبكة الإنترنت، والتحليل الرقمي والبيانات.

من جانب آخر، سيمنح الملتقى جائزة "أفضل شركة تأمين في الشرق الأوسط" في احتفالية تهدف إلى تقدير الإنجازات المتميزة في صناعة التأمين. وتستهدف الجائزة شركات التأمين التي تخدم مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي وبلاد الشام، وتملك أصولاً مصرفية لا تقل عن 15 مليون دولار. وقد تم حصر الترشيحات النهائية للشركات المشاركة فيما تتم مراجعتها للمرة الأخيرة وذلك للإعلان عنها في اليوم الأول للملتقى.

يذكر أن الملتقى الذي يقوده مصرف البحرين المركزي يقام بدعم وتعاون من جمعية التأمين البحرينية، وبشراكة رئيسية مع "براكستون لإدارة التأمين"، إلى جانب الرعاة "بروتكشن" و"غلوب ميد"، والراعي الفضي "سوليدرتي"، والرعاة البرونزيين: تآزر، وSNIC، والشركة البحرينية الكويتية للتأمين (GIG) والمجموعة العربية للتأمين (أريج).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً