العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

وزارة "التجارة" تدشن خدمة "السجلات الخاصة بي"

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

دشَّنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة خدمة إلكترونية جديدة على بوابة نظام "السجلات" ضمن سلة الخدمات الجديدة المتميزة التي تتبناها الوزارة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة تقوم على تسهيل جميع الخدمات والإجراءات التي يتطلبها الاستثمار في مملكة البحرين وفق المعايير الدولية في هذا المجال.

وقد أطلق على الخدمة الجديدة اسم "السجلات الخاصة بي" حيث تتيح للمستثمر وبعد الدخول الآمن للبوابة الإلكترونية "سجلات" عبر المفتاح الإلكتروني من الكشف المباشر على جميع السجلات ذات العلاقة بالمستثمر  والبيانات الخاصة به بصورة مباشرة من دون إدخال أية بيانات أخرى مثل الرقم الشخصي أو رقم السجل التجاري خلال نافذة واحدة، سواءً كان المستثمر يملك سجلاً فرديّاً أو شركات أو وكالات تجارية أو عدداً من الحصص فيها أو له دور معين في مجلس الإدارة.

كما يمكن للمستثمر بجانب معرفة كل تفاصيل السجلات، القدرة على استخراج الشهادة الإلكترونية والمستخرجات ذات العلاقة، والأرصدة المالية للعمليات التي تمت في النظام وطباعتها.

تتيح الخدمة الجديدة للمستثمر خيارات كثيرة وإجراء عمليات عدة بصورة مباشرة من خلال هذه النافذة مثل إجراء عملية تجديد السجل التجاري أو إجراء أي عملية من عمليات التأشير على السجل أو السجلات، كما يمكنه معرفة المخالفات المتعلقة بالسجل والفروع المندرجة تحت السجل وعملية تصحيح وضع السجلات وطلب رفع المخالفات وغيرها من الأمور ذات العلاقة.

هذا وتأمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتقديم جميع الخدمات المتميزة من خلال هذا النظام وتلبية طموح جميع المستثمرين والفئات المستفيدة من نظام السجلات بما يحقق الجودة في الأداء والسرعة في الإنجاز، كما تأمل الوزارة بإضافة المزيد من الخدمات المتميزة بما يحقق تطلعات مملكة البحرين ويلبي طموح القيادة في جعل البحرين بيئة مثلى للاستثمار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً