العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... البحرين تشارك في بطولة للدراجات الهوائية تقام على نهر متجمد بكندا


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

بتوجيهات من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ستقام بتاريخ 25 فبراير/ شباط الجاري بطولة اكستريم فات بايك بمنطقة كيبيك بكندا والتي ستشهد تنافس 100 مشارك من جميع أنحاء العالم، وسيشارك فيها رياضيان يمثلان البحرين في هذا الحدث الهام، وهما موسى كاريش ومايكل كالاهورا، اللذين سيقودان دراجتيهما لمسافة 37 كلم فوق الثلج بمواجهة الرياح الثلجية تحت أكثر درجات الحرارة انخفاضاً.

وحول هذه المشاركة، قال رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نحن فخورون بأن لدينا دراجين سيمثلان البحرين في هذه البطولة الفريدة، على رغم أنه ليس لدينا مثل هذه الظروف في البحرين، ولكن بإمكان دراجونا بأن يجلبوا مثل هذه الخبرات للبحرين. لقد كانا يتدربان على الرمل وتحت الظروف المناخية الحارة، ولكن لديهما الثقة بأن يخوضا مثل هذه البطولة. ونتطلع في المستقبل لاستضافة مثل هذه البطولات على الرمل، وذلك بسبب اكتسابها شعبية كبيرة حول العالم". وأضاف "تواصل البحرين النمو في مجال الدراجات الهوائية وذلك من خلال إطلاق فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية، وكذلك استضافة البطولات الكبرى مثل بطولة آسيا للدراجات الهوائية بالإضافة للمشاركة في البطولات العالمية".

وتأتي مشاركة رياضيين من البحرين في هذه البطولة تماشياً مع أسلوب الحياة الصحي الذي يحث عليه ناصر بن حمد وتشجيعه البحرينيين بممارسة الرياضة التي ساهمت في وضع البحرين محط أنظار العالم، وهو ما دفع الرياضيين البحرينيين للمشاركة في بطولات فريدة.

وجدير بالذكر بأنه للمشاركة في مثل هذه البطولات فإنه من الضرورة استخدام معدات وملابس خاصة للرياضيين إذ ستقوم شركة بيلدو كندا المتخصصة في هذا المجال بتوفيرها.

كما تعتبر دراجات "الفات بايكس" من الدراجات الخاصة المصممة للتسابق في المناطق الوعرة بالرمل والثلج. والإطارات المستخدمة فيها أعرض وأكبر حجماً من تلك المستخدمة في الدراجات العادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً