العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

مساء غد الأثنين في المنامة... عشرون فنانا وفنانة يفتتحون معرض استعادي لبابلو بيكاسو

بعد نجاح ورشتهم الفنية "بيكاسو وجهاً لوجه" سيجتمع آكثر من 15 تشكيلياً من شباب مملكة البحرين، لعرض أعمالهم التي انجزت خلال محاورتهم الفنية والتشكيلية لأعمال الفنان الرسام التشكيلي والنحات الاسباني بابلو بيكاسو (1881 ــ 1973)، في معرض استعادي من المقرر أن تحتضنه مساحة "مشق للفنون" (البديع) مساء يوم غد الأثنين 20 فبراير/ شباط الجاري.

وفي هذا السياق تحدث الفنان أحمد عنان وهو أحد المشاركين في الورشة و المعرض واصافا التجربة بأنها تشكل فرصة استثنائية للاطلاع على أعمال واحد من كبار فناني العالم، كونه من بين قلة ممن أثر في تاريخ الفن وأكسبت تجاربه فناني العالم الكثير سواء على صعيد المعرفة والتجربة الفنية التي تميزت بالجسارة و الفرادة والقدرة على نقد العالم والصدام معه. مشيرا بأن هذه التجربة دفعت الفنانين الشباب لخوض غمار التحدي في محاكات لوحات بيكاسو من الناحية التقنية و من ناحية استعادة الموضوع، مضيفاً بأنه عمد إلي استعادة رسم لوحة الـ"غرنيكا" وهي لوحة جدارية استوحاها الفنان بابلو بيكاسو من المأساة التي أصابت مدينة الغورنيكا، حين قامت طائرت حربية ألمانية وإيطالية مساندة لقوات القوميين الإسبان بقصف المدينة في 26 أبريل 1937 بغرض الترويع خلال الحرب الأهلية الإسبانية. مشيرا بأن هذه اللوحة أصبحت رمزا مضاداً للحرب وتجسيداً للسلام، لأنها كانت وثيقة تسجيل لمأساة الحرب والمعاناة التي تسببها للأنسانية.

يذكر بأن المعرض سيضم أكثر من 20 عمل، وعلى غير العادة سيتم أفتتاح المعرض من قبل الفنانين مجتمعين في تمام الساعة الـ 7.00 من مساء غد الأثنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً