العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

روسيا تستعرض أكثر من 750 قطعة حربية في معرض ومؤتمر الدفاع بأبوظبي

انطلقت اليوم الأحد (19 فبراير/ شباط 2017) بأبوظبي فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس2017) في دورته الـ13 بمشاركة 1235 شركة من 56 دولة.

واستعرضت الجهات الروسية المشاركة في المعرض أكثر من 750 قطعة حربية خاصة لدعم قطاعات القوات المسلحة وقوات الدفاع الجوي والقوات البحرية والجوية، وتولت "هيئة التسليح الروسي" عرض أخر التقنيات والمنتجات الصناعية فائقة التكنولوجيا للأغراض الحربية والمدنية خلال المعرض.

وقال المدير العام لمؤسسة "روستك"  سيرجي شيميزوف: "يمثل المعرض فرصة مميزة لروسيا لتتمكن من عرض أحدث منتجاتها في مجالات تصنيع الأسلحة والمعدات الحربية، الى جانب توقيع اتفاقيات جديدة وإرساء سبل التعاون مع الشركاء التقليديين في العالم وبالأخص منطقة الشرق الأوسط التي تبدي اهتماماً خاصاً بالصناعات الروسية".

وكشفت الشركة القابضة للإلكترونيات " روس - الكترونيك" ولأول مرة عن منظومة نظام القيادة والسيطرة "بالينا - دي 4 إم 1" الخاص بشبكة الدفاع الجوي، النظام القائم على تجميع المعلومات الخاصة بصواريخ الدفاع الجوي وتوحيدها في نظام تحكم معلوماتي حربي يسمح بالتنسيق بين مختلف تجمعات قوات الدفاع الجوي لتوزيع الأهداف فيما بينها.

واستعرض "أورال فاجون زافود" ، مصنع التسليح أورال والمنضم الى مؤسسة روستك في عام 2017، مدفعا جديدا من نوع 30 مم، والذي يغلب عليه تصميم النموذج الحربي دي يو بي إم، حيث يتكون من رشاش آلي ومدفع دبابة وقد تم تزويده بأجهزة تتبع الأهداف ليلًا ونهارًا، بالإضافة إلى استعراض مدفع الهاون 2 بي 24 الحديث كليًا، المصمم بطريقة مميزة يمكن تركيبه على الدراجات النارية، والهاون الكاتم للصوت 2 بي 25 والمصنع خصيصاً للقوات الخاصة.

وتقدم الشركة القابضة "فيسوكاتوتشني كومبليكسي" خلال معرض آيدكس نماذج الصواريخ المضادة للدبابات "كورنت- أيه إم" و "ماتيس إم 1"، والتي تتمتع بمقدرتها على اختراق الدروع التي تفوق سماكتها على متر.

وتعرض "تك ماش" مجموعة من الصواريخ المضادة للدبابات باستخدام أسلحة " آر بي جي - 30"، وتعمل تلك الصواريخ على إصابة أهدافها وتعطيل أنظمة الحماية والدروع الديناميكية لها. وقد عملت على تقديم نموذج جديد من قنابل التفجير المحمولة على الطائرات نموذج بي إم في 500 - أو دي أيه بي، والتي تتفوق على مثيلاتها من القنابل التفجيرية.

ولفتت ، قذيفة 3 في بي إم 17 الخارقة للدروع ، أنظار زوار المعرض، اذ تعد واحدة من أقوى القذائف المستخدمة في الدبابات الحديثة تي 72 وتي .90

وقدمت "المروحيات الروسية" عروضا بطائرات "إم أي - 35 إم" و "إم أي - 28 إن أيه" والتي تُلقب بـ "الصياد الليلي"، وتتميز بأنظمة تسليح قوية، تجعلها قادرة على التصدي للدبابات ومدرعات المشاة وكذلك لأسلحة قوات الدفاع الجوي.

وأطلق الجانب الروسي أيضا الأسلحة النارية الخفيفة وأسلحة التسليح العسكري من نوع "كلاشنيكوف"، بالإضافة إلى الدبابة من نوع تي90- إم إس والتي تعد من أبرز الدبابات في العالم وفقًا لمجموع المعايير والمؤشرات التي أجريت عليها من حيث الفعالية والتكلفة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً