العدد 5279 - السبت 18 فبراير 2017م الموافق 21 جمادى الأولى 1438هـ

صفقات بأكثر من 4.4 مليار درهم في اليوم الأول لمعرض الدفاع بأبوظبي

سجل معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس) المقام فى أبوظبي صفقات بأكثر من 4 مليار و 416 مليون درهم (الدولار يعادل 67.3 درهم) خلال اليوم الأول من الحدث.

وأعلن العميد الركن راشد الشامسي، المتحدث الرسمي باسم المعرض عن توقيع 23 صفقة بقيمة تجاوزت 4 مليار 416 مليون درهم في اليوم الأول لفعاليات المعرض، الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل.

وأعلن أن القوات المسلحة الاماراتية تعاقدت مع شركة إنترناشيونال جولدن جروب لشراء ذخائر لصالح القوات البرية، وتم التعاقد مع شركة نافال للحلول المتقدمة لتطوير منظومة الأرصاد البحرية في مركز العلميات.

وأفاد بأنه تم التعاقد مع شركة أبوظبي لبناء السفن لتوريد وتركيب أنظمة اتصالات إلكترونية وتبادل المعلومات للقوات البحرية، والتعاقد مع شركة هيسكو البريطانية لشراء عدد من الحوائط الدفاعية. كما تم التعاقد مع شركة (اس ايه اس) الفرنسية لشراء أجهزة السونار المقطور للقوات البحرية.

وتعاقدت القوات المسلحة الإماراتية مع شركة (باتريا لاند) الفنلندية لشراء آليات الباتريا من الجيل الرابع للقوات البرية، وشركة نورث ستار للطيران لتقديم الدعم الفني واللوجستي للطائرات العمودية من نوع (بيل 407) ، وشركة ستار ساتل ليات للاتصالات لشراء قطع غيار معدات الاتصالات الفضائية.

وتم التعاقد مع جلوبال لإمداد الطيران لتقديم الدعم الفني والتخصصي في مركز الصيانة الرئيسي للقوات الجوية والدفاع الجوي، والتعاقد مع شركة أبوظبي للحفريات لتقديم اعمال الصيانة والخدمات لصالح القوات البحرية.

وشملت صفقات اليوم الأول التعاقد مع شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع لتقديم الإسناد الفني (صيانة وتوريد قطع غيار للآليات)، والتعاقد مع كركال للذخائر الخفيفة لشراء ذخائر وتوريد بنادق للقوات المسلحة.

وذكر أنه تم التعاقد مع شركة الطف العالمية لشراء ذخائر متنوعة للقوات المسلحة، والاتفاق مع شركة الجابر لشراء وتوريد راجمات صواريخ، وشركة (مابدا) الايطالية لشراء ذخائر لصالح القوات البحرية. وأضاف الشامسي أن حجم الصفقات في اليوم الأول من المعرض يعكس الأهمية الكبيرة للمعرض وحجم الإقبال من قبل الشركات المحلية والدولية المشاركة حيث حرصت تلك الشركات على عرض أحدث التقنيات، وسعت للاستفادة من المنصة التي يوفرها المعرض حيث حرص العديد من الخبراء والمعنيين على الحضور للمعرض والتعرف على جديد الشركات وكيفية الاستفادة من التقنيات العالمية خاصة على مستوى العمليات الدفاعية والأمنية والمدنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً