العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

أردوغان: تركيا على مشارف أكبر إصلاحات داخلية في تاريخها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد (19 فبراير/ شباط 2017) إن بلاده على مشارف مرحلة تجري فيها أكبر إصلاحات داخلية في تاريخها.

جاء ذلك في كلمة له أمس الأحد، بولاية أدي يمان، جنوبي البلاد، خلال مراسم افتتاح عدد من المشاريع التنموية، في معرض حديثه عن تغيير نظام الحكم من برلماني إلى رئاسي، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

ودعا أردوغان، مواطني بلاده إلى التصويت لصالح التعديلات الدستورية، في الاستفتاء المزمع إجراؤه في نيسان/أبريل المقبل.

وقال أردوغان: "إخوتي ممن يؤيدون حزب العدالة والتنمية (الحاكم)، ومؤيدي أحزاب الشعب الجمهوري، والحركة القومية، والشعوب الديمقراطي (المعارضة)، أنتظر منكم التصويت لصالح الانتقال إلى النظام الرئاسي".

وفي 21 كانون ثان / يناير الماضي، أقر البرلمان التركي مشروع التعديل الدستوري الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم، والمتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي، في عملية تصويت سرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:27 م

      السلام عليكم أما بعد فأن تم التصويت وتم التغير فأن الأتراك موعودون بدوله غنيه قويه تنافس أكبر اقتصاديات العالم وسوف تكون محطت أنظار العالم الاسلامي والعالمي أكثر مما عليه الان وتعيد مجد الامه الاسلامية في بضع سنين وتكون سبب مباشر في دخول كثيره من الدول بالدِّين الاسلامي والحمد لله من قبل ومن بعد

اقرأ ايضاً