العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

تايلند... مشاحنات عند معبد بوذي خلال بحث الشرطة عن راهب

 

وقعت مشاحنات اليوم الإثنين (20 فبراير / شباط 2017) بين رهبان والشرطة عند معبد بوذي في تايلاند لدى محاولة قوات الأمن الدخول لاعتقال رئيس دير نافذ سابق بتهمة غسيل أموال.

وتمثل المواجهة عند معبد دهاماكايا الذي يعاني من الفضائح أحد أكبر التحديات لسلطة المجلس العسكري الحاكم في تايلاند منذ توليه السلطة في 2014.

وقالت الشرطة إنها ستحاول تفادي وقوع أعمال عنف في الوقت الذي هددت فيه باعتقال أتباع المعبد المترامي الأطراف والذين تحدوا الأوامر بالمغادرة وتدفقوا إلى هناك بدلا من ذلك معرقلين البحث عن الراهب البالغ من العمر 72 عاما فرا دهاماتشايو.

ومع تزايد التوتر بعد أربعة أيام من إصدار الحكومة العسكرية أوامر باستخدام سلطات الطوارئ في عملية البحث حدث تدافع بين الرهبان والشرطة عند إحدى بوابات المعبد.

وأدى الاعتقاد الواسع بصلة المعبد بالحكومة الشعبوية التي عزلها الجيش في 2014 وعدم اتباع التقاليد المحافظة للملك والجيش إلى جعله شوكة في جنب المؤسسة.

ويزعم المعبد أن له ملايين الأتباع ويعد التعدي على رهبان من المحرمات في بلد 95 في المئة من سكانه من البوذيين.

ويواجه الراهب اتهامات بالتآمر لغسل أموال والحصول على سلع مسروقة بالإضافة إلى استيلائه على أراض بشكل غير قانوني لبناء مراكز تأمل. ويرفض مساعدوه هذه الاتهامات بوصفه ذات دوافع سياسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً