العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

فيتنام تتخلص من 5 آلاف لتر من الكحوليات محلية الصنع بعد حالات تسمم

 

أكدت السلطات الفيتنامية اليوم الإثنين (20 فبراير / شباط 2017) أنها أعدمت ما يقرب من 5 آلاف لتر من المشروبات الكحولية محلية الصنع ، والتي يشتبه بأن بعضها قد تسبب في وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 126 آخرين بالتسمم الأسبوع الماضي.

وقال دونج دينه دوك ،نائب رئيس مقاطعة فونج ثو بإقليم لاي تشاو، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لقد تطوع القرويون بتسليم 920 لترا والتخلص منها أمام السلطات المحلية ، فيما تمت مصادرة 4 آلاف لتر من منافذ البيع".

وذكر مجلس مقاطعة فونج ثو في بيان إن المشروبات الكحولية التي تسببت في حالات التسمم الأسبوع الماضي كانت "بدون مصدر واضح" ، مضيفا أنه ما زال 40 شخصا يخضعون للعلاج في المستشفيات.

وأشارت السلطات إلى أن جميع الضحايا الذين أصيبوا بالتسمم يعيشون في خمس بلدات بالقرب من الحدود مع الصين ، وجاء التسمم بعد تقاسم وجبة خلال جنازة مساء الاثنين الماضي.

ونقل موقع "فيتنام نت" الإخباري على الانترنت عن الكولونيل بوي شوان فونج ،نائب مدير شرطة إقليم لاي تشاو، القول إن نتائج التشريح والفحص كشفت أن الضحايا قد تناولوا مادة الميثانول ، وهي شبيه سام لمادة الإيثانول يتم رصدها أحيانا في الخمور محلية الصنع .

وأوضح فونج أن مستوى الميثانول في كمية المشروبات الكحولية التي تم التخلص منها يفوق بأضعاف كثيرة المستوى المسموح به.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً