العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

قراصنة يخطفون 7 بحارة فيتنامين قبالة السواحل الفلبينية

 

تمكن قراصنة من خطف سبعة من أفراد طاقم سفينة شحن ترفع العلم الفيتنامي قبالة سواحل الفلبين، حسبما ذكر مسؤول في خفر السواحل الفيتنامية اليوم الإثنين (20 فبراير / شباط 2017).

وأفادت تقارير بأن السفينة التي كانت تنقل شحنة من الإسمنت من إندونيسيا إلى الفلبين، تعرضت لهجوم في حوالى الساعة 6 مساء أمس الاحد (1100 بتوقيت جرينتش) قرب جزيرة سولو، حيث يتواجد بكثافة مقاتلو جماعة أبو سياف المسلحة التابعة لتنظيم (داعش).

وقال الميجور جنرال نجوين كوانج دام، قائد قوات خفر السواحل الفيتنامية لوكالة الانباءالالمانية (د.ب.أ): "تلقينا معلومات صباح اليوم حول الواقعة من هيئة الملاحة الوطنية الفيتنامية ".

وأفادت تقارير بأن القراصنة سيطروا على السفينة، بينما كان على متنها 17 فردا يشكلون طاقمها، ثم تركوها بعد خطف سبعة من أفراد الطاقم أثناء العملية.

وعلى الرغم من أن مصير المخطوفين من أفراد الطاقم غير معروف في الوقت الحالي، إلا أنه لم يتم الابلاغ عن تعرض أي من أفراد الطاقم للإصابة.

وأوضح دام: "تم اختطاف سبعة من أفراد الطاقم، ونحن نتعاون مع الاجهزة المعنية، ومن بينها أجهزة من الجانب الفلبيني، للتعامل مع الواقعة".

ويشار إلى أن الهجوم هو ثاني حادث قرصنة تتعرض له سفينة فيتنامية بالقرب من المياه الاقليمية الفلبينية خلال الأشهر الأخيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً