العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

"شاومي" ستطلق الجيل الثاني من هاتفها العملاق "Mi Mix"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شاومي الصيف الماضي بإطلاق هاتف "Xiaomi Mi Mix" الذي تميز بامتلاكه لشاشةٍ كبيرة جدًا تغطي – تقريبًا – الواجهة الأمامية للهاتف، وفي حين أن عدد نسخ الهاتف كانت محدودة، يبدو أن الجيل الثاني سيحصل على انتشارٍ كبير.

الأخبار أتت من المدير التنفيذيّ لشركة شاومي Lei Jun، حيث صرح عبر حسابه الشخصيّ على شبكة Weibo الصينية نحن نتعاون الآن مع الشركة الفرنسية Philippe Starck بهدف تطوير الجيل الثاني من الهاتف، والذي لن يكون مجرد هاتفٍ تجريبيّ كما كان الجيل الأول.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي ينتظر فيه المستخدمون هواتف Galaxy S8 و LG G6، والتي يفترض أن تأتي مع شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف، حيث يبدو أن هذه الميزة لاقت استحسان شريحة كبيرة من المستخدمين، حيث من شأنها توفير مساحة عرض واستخدام كبيرة، بدون الحاجة لتقليص حجم الهاتف نفسه.

وأطلقت شاومي هاتف Xiaomi Mi Mix مع شاشةٍ بحجم 6.4 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع شريحة Snapdragon 821 من كوالكوم وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت، أو 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ مع 256 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية.

لا نعلم في الوقت الحاليّ ما هو الموعد المحتمل لطرح الهاتف، ولكن من المفترض أن يتم الصيف المقبل، حيث تعمل شاومي حاليًا على إطلاق هاتف Xiaomi Mi 6 المفترض الإعلان عنه خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 في برشلونة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً