العدد 5280 - الأحد 19 فبراير 2017م الموافق 22 جمادى الأولى 1438هـ

التونسية أنس جابر حديث التنس في بطولة دبي

عندما تلتقي التونسية أنس جابر، غدا (الثلثاء)، مع الصينية وانغ كيونغ في بطولة السوق الحرة دبي للتنس، ستكون كل الأنظار العربية تجاه اللاعبة العربية الوحيدة في الدور الثاني من المسابقة.

أضفت أنس حتى الآن أجواء عربية جيدة على هذه النسخة، من خلال التأهل الذي سيدفعها كثيرا في ترتيبها الدولي، خاصة وأنها لم تتأهل ببطاقة الدعوة بل من خلال انتصار، وهذا التأهل يمنحها 60 نقطة، ولو نجحت غدا في تحقيق الفوز فإنها ستحصل على 151 نقطة إضافية، وإذا خسرت ستحصل على 60 نقطة.

وعندما تلتقي غدا مع الصينية وانغ ستكون فرصتها قوية، خاصة وأن منافستها صاعدة من التصفيات، وستكون فرصة أنس متاحة في التأهل للدور الثالث. وقال مدير نادي الفجيرة الإماراتي للتنس خالد آل علي: "أنس لديها فرصة جيدة، وهي لاعبة تكوينها وبنيتها الجسمانية جيدة، وكانت لاعبة يد في بدايتها ثم تحولت إلى لاعبة تنس، ولديها مميزات جيدة من المخاطرة والشجاعة في اللعبة، ولكن ينقصها الدعم والنتائج الايجابية، والأخيرة تسعى هي إلى تحقيقها".

وتابع: "ضمنت أنس حصولها حتى الآن على 60 نقطة بحكم تأهلها للدور الثاني، إضافة إلى 14265 دولارا، وفرصتها عندما تلتقي وانغ الصينية ستكون نسبة صعودها للدور الثالث 50 في المئة، نظرا أيضا لقوة ورغبة اللاعبة الصينية في الاستمرار بالبطولة".

وأضاف " تنجح أنس في كسر إرسال الخصم، ولكنها لا تحافظ على إرسالها، وميزتها مخاطرة ناجحة، وحتى الان نجحت أنس في تقديم مباريات جيدة وتحتاج إلى تطوير في الإرسال الأول، ولديها لياقة بدنية عالية".

وقال آل علي: "إذا نجحت أنس في الفوز يوم غد ستحصل على 105 نقاط، ومبلغ مالي 27790 دولار، وتصنيفها أنس الحالي 171 حاليا، وإذا تفوقت ستجد نفسها في المركز 145 عالميا، لأن عندها 333 نقاط من التصنيف العالمي، وهذا بالطبع يعتمد نتائج الآخرين معها في البطولة".

وقال رئيس الاتحاد السوري الأسبق لكرة التنس تميم جبور: "وصولها (أنس) لهذا الدور يمنحها فرصة جيدة لتحسين الترتيب، وهي اللاعبة العربية التي امتعتنا في البطولة حتى الآن، وفرصتها لن تكون صعبة يوم غدا لكي تتواجد في الدور الثالث، وأنا متابع لأنس في أكثر من بطولة وأرى التطور الكبير لمستواها خلال الفترات الأخيرة، وأعتقد أنها ستدخل مباراة الغد بمعنويات عالية".

وختم صلاح تهلك، مدير البطولة بالقول: "حتى الآن كل من حصل على البطاقات الاستثنائية يقدمون مستويات رائعة، وتواجد أنس مهم للتنس العربي، وهي المرة الأولى التي تتواجد في هذا الدور من هذه البطولة الكبيرة، ومتفائل بها يوم غد بعد الثقة الكبيرة التي بدأت تحصل عليها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً