العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

الجنيد لـ «الإسكان»: احذفوا منهج «لا أريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد»

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، طه الجنيد، وزارة الإسكان، بأن تحذف منهج «لا أريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد»، وأن تسمع للمواطنين، وتأخذ رأيهم في المشاريع الإسكانية والتصاميم الهندسية لها، من خلال إجراء استفتاء إلكتروني. وقال الجنيد: «نريد مشروعاً وطنياً لحل معضلة مخالفة المواطنين».

وفي عرض قدمه خلال جلسة المجلس أمس الإثنين (20 فبراير/ شباط 2017)، قال إن: «50 عاماً من المشاريع الإسكانية أثمرت أكثر من 100 ألف وحدة سكنية، حتى العام (2013)، ومازال البعض يرى أن الوحدة السكنية لا تلبي حاجته».

وتساءل «هل تلبي الوحدة السكنية حاجة المواطن البحريني، وكم عدد الأسر البحرينية بداية تقديم الطلب، ماذا يحتاج المواطن في الوحدة السكنية؟».

وأشار إلى أن المجلس البلدي الشمالي لم يغفل عن هذه المخالفات، إذ بدأ بدراسة المخالفات في العام 2007، وتبيّن أن 70 في المئة من المخالفات تتركز في مدينة حمد، ورغم الاجتماعات المتكررة مع وزارة الإسكان ووزارة البلديات إلا أن المشكلة مازالت قائمة. وأكد أن المطلوب هو منزل يراعي احتياجات الأسرة البحرينية، والعادات والتقاليد، ويتكون من عدد غرف يكفي لجميع أفراد الأسرة وغرفة لعاملة المنزل، ومطبخ خارجي، مبيناً أن المواطن يتطلع أن يكون في الحي الذي يعيش فيه، مواقف سيارات تخدم الحي، وكذلك مسجد ومجلس مناسبات، إلى جانب ساحة ألعاب وملعب لكرة القدم، وسوق صغير. وتساءل أيضاً «لماذا لا يُخالف المواطن بمشروع جزر أمواج ودرة البحرين...».

العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:21 ص

      كلام سليم

      سير يالجنيد والشعب كله وراك

    • زائر 2 | 12:16 ص

      جمعيات المعارضة طالبت مثلما طالبت أخي الجنيد فماذا فعلوا بهم ومن وقف ضدهم؟ هذا النهج تراه في أغلب السياسات التي تمس المواطنين.

    • زائر 1 | 10:12 م

      هذه الآية لاتطبق في الإسكان فقط بل حتى عليكم أيها النواب لذلك تبصمون على مايأتيكم. كما أنها مطبقة في كل نواحي الدولة و الشعب مغلوب على أمره.

اقرأ ايضاً