العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

العاهل يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتي التطورات التي تشهدها المنطقة

جلالة الملك مستقبلاً رئيس مجلس الأمة الكويتي
جلالة الملك مستقبلاً رئيس مجلس الأمة الكويتي

بحث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق بن علي الغانم التطورات التي تشهدها المنطقة والمستجدات الإقليمية والعربية محل اهتمام البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس الإثنين (20 فبراير/ شباط 2017) رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت والوفد البرلماني المرافق الذي يزور البلاد حاليّاً، بدعوة من رئيس مجلس النواب، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين دوام الرخاء والتقدم.


خلال استقبال جلالته رئيس مجلس «الأمة»... العاهل يشيد بالمواقف المشرفة للكويت تجاه البحرين ودورها الريادي في دعم العمل الخليجي المشترك

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على عمق العلاقات التاريخية الراسخة والروابط الاخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والشقيقة دولة الكويت والتي تشهد المزيد من النماء والتطور في شتى الميادين، مشيداً بالمستوى المتميز الذي وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين لواسيما في المجال البرلماني.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس الإثنين (20 فبراير/ شباط 2017) رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت الشقيقة مرزوق بن علي الغانم والوفد البرلماني المرافق الذي يزور البلاد حاليّاً، بدعوة من رئيس مجلس النواب، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين دوام الرخاء والتقدم.

ورحب العاهل برئيس مجلس الامة الكويتي، وكلفه بنقل تحياته وتمنياته الخالصة لأخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت وللشعب الكويتي الشقيق بالمزيد من التطور والازدهار.

ونوَّه جلالته بمثل هذه الزيارات الاخوية لما لها من مردود إيجابي على صعيد تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات والتجارب بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية في البلدين الشقيقين، مؤكداً على الدور المهم الذي يضطلع به مجلسا النواب البحريني والأمة الكويتي في تقوية أواصر العلاقات البحرينية الكويتية على المستويين الرسمي والشعبي وزيادة التنسيق والتعاون المشترك بما يخدم العمل البرلماني.

وأكد صاحب الجلالة أهمية زيادة التنسيق والتعاون بين السلطات التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز هذه المنظومة الخليجية وتوحيد الجهود والعمل الخليجي المشترك والدفاع عن القضايا الخليجية انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع دولنا وشعوبنا الشقيقة.

وأشاد جلالته بالمواقف المشرفة التي تقفها دولة الكويت بقيادة صاحب السمو أمير دولة الكويت تجاه مملكة البحرين ودورها الريادي الذي تضطلع به في دعم العمل الخليجي المشترك وتوحيد الكلمة والمواقف بين الاشقاء وخدمة القضايا العربية والإسلامية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وبحث جلالة الملك مع رئيس مجلس الامة الكويتي التطورات التي تشهدها المنطقة والمستجدات الاقليمية والعربية محل اهتمام البلدين.

من جانبه نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إلى صاحب الجلالة الملك تحيات أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وتمنياته للمملكة وشعبها المزيد من التطور والنماء.

وأعرب عن شكره وتقديره لجلالة الملك على حفاوة الاستقبال وعلى حرص جلالته على تعزيز علاقات البلدين الشقيقين وبالاخص في المجال البرلماني.

وأشاد مرزوق الغانم بما يربط القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين من روابط اخوية تاريخية متميزة ووثيقة، مؤكداً أن حكام البحرين والكويت الكرام هم عائلة واحدة، وان العلاقات البحرينية الكويتية هي علاقات راسخة وأزلية.

وأعرب عن اعتزازه بالمواقف الاصيلة لشعب البحرين تجاه شقيقه شعب الكويت خلال الغزو العراقي، مؤكداً أن ابناء الكويت جميعاً يستذكرون بكل الفخر والاعتزاز هذه المواقف المشرفة للبحرين واهلها الكرام والتي تعكس وشائج القربى والاخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع ابناء البلدين على مر السنين، مشيراً إلى أن الشعبين الشقيقين هما مكملان لبعضهما بعضاً في الأمور كافة التي بدأت في عصر النهضة في البلدين منذ بداية القرن الماضي.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي السعي المتواصل لتعزيز التنسيق والتعاون بين مجلسي النواب البحريني والامة الكويتي بما يخدم ويعزز علاقات البلدين ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين، مشيداً بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين على الصعيد الديمقراطي وما تشهده من تطور وتنمية في القطاعات كافة بفضل قيادة جلالة الملك.

العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً