العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

المفاجآت تتوالى في اليوم الأول لبطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس

فجر البلجيكي آرثر دي جريف مفاجأة من العيار في الدور الأول لبطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس وأطاح بالأوروغوياني بابلو كويفاس مبكرا من البطولة بالتغلب عليه 6-3 و3-6 و7-5 مساء الاثنين "صباح اليوم الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2017) بتوقيت غرينتش" في الدور الأول للبطولة.

وودع كويفاس أكبر بطولة للتنس في أميركا الجنوبية مبكرا فيما تأهل دي جريف للدور الثاني بالبطولة.

وقال دي جريف (24 عاما): "كان أكبر فوز في مسيرتي الرياضية حتى الآن. المشاركة في الأدوار التأهيلية للبطولة ساعدني على التأقلم مع الأجواء هنا وساعدني على الاستعداد بشكل أفضل... أعتقد أنه كان متوترا من أجل الدفاع عن لقبه كما عانى من ضغوط خروجه المبكر من بطولة بوينس آيرس الأسبوع الماضي".

وكان كويفاس المصنف الثالث للبطولة أطاح بالإسباني رافائيل نادال من البطولة في العام 2016 في طريقه إلى منصة التتويج باللقب.

ويلتقي دي جريف في الدور الثاني مع الأرجنتيني نيكولاس كيكر الذي تغلب على الإيطالي ماركو شكيناتو 7-5 و6-صفر.

وأطاح النرويجي الشاب كاسبر رود، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد)، بالبرازيلي روجيريو دوترا سيلفا من البطولة بالتغلب عليه 6-3 و6-4 في مباراة أخرى بالدور الأول علما بأنها المشاركة الأولى لروجيريو في الأدوار الرئيسية بإحدى البطولات ذات الـ500 نقطة.

وكان الفوز في هذه المباراة هو الأول للنرويجي رود في إحدى بطولات الرابطة العالمية للمحترفين كما أنه الفوز الأول للاعب نرويجي في هذه البطولات منذ 2004.

وقال رود (18 عاما): "كان فوزا رائعا سيمنحني الثقة في المباريات التالية".

ويلتقي رود في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة مع الإسباني روبرتو كاربايس باينا المتأهل من الأدوار التأهيلية والذي تأهل للدور الثاني بتفجير مفاجأة كبيرة بالتغلب على البرتغالي جواو سوزا المصنف الثامن للبطولة 6-3 و6-1.

وفي باقي المباريات، تغلب الصربي دوسان لايوفيتش على الأرجنتيني فاكوندو باجنس 6-4 و6-4 والأرجنتيني دييغو شفارتزمان على مواطنه رينزو أوليفو 6-2 و3-6 و6-4.

كما شهدت منافسات الزوجي مفاجأة كبيرة بخروج الثنائي الإيطالي فابيو فونيني وسيموني بوليلي الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة العام 2015 من الدور الأول بالبطولة إذ كان الفوز من نصيب الثنائي المنافس المكون من التشيلي خوليو بيرالتا والأرجنتيني هوراسيو زيبايوس 4-6 و7-6 (7-2) و10-8.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً