العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

ولي العهد: نتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البحرين وروسيا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع جمهورية روسيا الاتحادية، انطلاقاً مما يربط البلدين من اتفاقيات تشجع نحو المزيد من استثمار الفرص المتاحة والواعدة، في ضوء التشريعات والنظم الاقتصادية الداعمة للبيئة المنفتحة القائمة على مبادئ التنافسية والعدالة والاستدامة والمحفزة للاستثمار.

ونوَّه سموُّه بالزيارات التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجمهورية روسيا وما تبعتها من زيارات متبادلة على المستويات كافة فتحت المجال نحو تعاون بحريني وروسي في مختلف المجالات الحيوية.

وأشار سموُّه لدى لقائه بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2017) وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إلى تطلع البلدين الصديقين نحو توسيع علاقاتهما التجارية والاقتصادية وتعزيز آليات التنسيق والتعاون بينهما بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ودعم علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون بشكل عام.

ورحب سموُّه بزيارة الوزير مانتوروف، مشيداً سموُّه بتواجد الوفد الاقتصادي الروسي في مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة الحكومية البحرينية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي الذي يعقد اليوم، متمنياً سموه أن يحقق هذا الاجتماع المشترك النتائج المرجوة بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما.

من جانبه، أعرب وزير الصناعة والتجارة الروسي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على فرصة اللقاء، مشيداً بما أبداه سموُّه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً