العدد 5281 - الإثنين 20 فبراير 2017م الموافق 23 جمادى الأولى 1438هـ

منصور بن زايد: اقتصادا السعودية والإمارات يمثلان ناتجاً محلياً يبلغ تريليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة الإماراتي الشيخ منصور بن زايد ، إن "حجم اقتصادي السعودية والإمارات يمثل ناتجاً محلياً إجمالياً يبلغ تريليون دولار"، مؤكداً على أهمية التكامل بين البلدين ، وفق ما قالت صحيفة الوطن الكويتية اليوم الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2017).

جاء ذلك، خلال مشاركته  في أعمال اجتماع سعودي إماراتي مشترك تحت اسم "خلوة العزم"، انطلقت في العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الثلثاء، وحضر جانباً منها نائب رئيس الامارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بحسب حساب وكالة الأنباء الإماراتية في موقع "تويتر".

وأضاف : "نحن نشكل أكبر اقتصادين عربيين ونسيجاً اجتماعياً واحداً.. لدينا قيادتين يريدون مزيداً من التعاون وشعبين يطمحون لمزيد من التكامل".

تأتي "خلوة العزم"، التي وصفها بيان سابق نشرته كل من وكالتي الأنباء السعودية والإماراتية، بأنها "استثنائية" كأول الأنشطة المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي تم الإعلان عنه في مايو/آيار 2016 في مدينة جدة (غرب).

ويرأس المجلس من جانب الإمارات الشيخ منصور بن زايد، ومن الجانب السعودي ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي يشغل أيضاً منصبي رئيس الوزراء وحاكم دبي، في حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم (الثلثاء) "‏حضرت اليوم خلوة العزم التي تضم 150 مسئولاً إماراتياً وسعودياً لمناقشة مبادرات ومشاريع للوصول لمستوى جديد واستثنائي من العلاقات".

وستُعقد الخلوة على مرحلتين عبر 20 جلسة تخصصية؛ المرحلة الأولى اليوم في الإمارات، والثانية في السعودية (لم يُحدد موعدها).

وستناقش جلساتها ثلاثة محاور استراتيجية بين البلدين، تختص بالجانب الاقتصادي والجانب المعرفي والبشري، والجانب السياسي والعسكري والأمني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً