العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

الأرجنتيني مارتن دل بوترو يعبر إلى الدور الثاني من بطولة دلراي بيتش للتنس

دلراي بيتش (أميركا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استهل لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017) موسم 2017 بالفوز على نظيره الجنوب أفريقي كيفين أندرسون في الدور الأول من بطولة دلراي بيتش الأميركية.

وفاز دل بوترو، المصنف السابع في البطولة، على اللاعب الجنوب أفريقي بنتيجة 6-4 و6-4 في مباراة امتدت لساعة ونصف الساعة تقريبا.

ولم يخض اللاعب الأرجنتيني أي بطولة رسمية منذ نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما قاد الأرجنتين للتتويج بلقب بطولة كأس ديفيز للمرة الأولى في تاريخها، إذ حقق آنذاك فوزين مهمين للغاية على اللاعبين الكرواتيين ايفو كارلوفيتش ومارين سيليتش.

ومنذ ذلك التاريخ، خاض دل بوترو مباراة استعراضية واحدة فقط أمام اللاعب الإسباني دافيد فيرير، قبل أن يقرر عدم المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

واختار دل بوترو العودة للملاعب في موسم 2017 من نفس بوابة البطولة، التي عاد من خلالها للمنافسات في العام الماضي، بعد فترة طويلة من الغياب بسبب خضوعه لثلاث عمليات جراحية في رسغ اليد، كادت أن تقضي على مسيرته الرياضية.

وبعد عبوره لعقبة الدور الأول أمام أندرسون، يلتقي دل بوترو في الدور القادم من دلراي بيتش مع اللاعب البوسني جومر دامر، الذي فاز في الدور الأول على الروسي كونستانتين كرافتشوك 6-3 و6-4.

ويخوض دل بوترو، المصنف 42 عالميا، البطولات في الموسم الجاري بدون مدرب، إلا إن المدير الفني للفريق الأرجنتيني المنافس في كأس ديفيز، دانيل أورسانيتش، يتعاون معه في عمليات الإعداد والتأهيل.

وتقام بطولة دلراي بيتش ذات الـ 250 نقطة على الأراضي الصلبة، وتبلغ مجموع جوائزها 530 ألف دولار، ويعتبر الكندي ميلوس روانيتش المرشح الأول للفوز بلقبها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً