العدد 5282 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو والصور: الباندا باو باو تغادر واشنطن إلى الصين


الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس

تصل الباندا الشهيرة المولودة في الولايات المتحدة، باو باو، في وقت لاحق اليوم الأربعاء إلى إقليم سيشوان جنوب غربي الصين بعد أن ودعتها حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن أمس الثلاثاء، لتواجه حياة جديدة مليئة بالتحديات.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" نقلا عن "المركز الصيني لأبحاث وحماية الباندا العملاقة"، الذي تصل إليه الباندا العملاقة اليوم أنه لابد من خضوع باو باو لحجر صحي لمدة شهر في المركز بمنطقة دوجيانجيان في تشينجدو عاصمة إقليم سيشوان. وستبقى الباندا منعزلة في سياج مساحته 100 متر مربع خلال فترة الحجر.

ولدت باو باو في 23 أغسطس/ آب 2013 في واشنطن وتربت في السنوات الأولى من حياتها خارج الصين مثل باقي أقرانها من الباندا العملاقة.

وقال أحد مسئولي المركز وي مينج، إنه "يتم إخضاع كل باندا قادمة من الخارج للحجر الصحي... خلال الشهر تخضع الباندا لفحوص صحية يوميا، ويسجل حراسها ملاحظات حول النظام الغذائي الذي تم تقديمه لها وأنشطتها".

ورافق أحد مربي الباندا وطبيب بيطري من الولايات المتحدة باو باو خلال رحلتها، وسيبقيان معها في المركز في الصين لأيام قليلة بعد وصولها، حسب حديقة الحيوان الوطنية الأميركية.

ونقلت شينخوا عن وي القول: "صغار الباندا المولودة في الخارج تحتاج لتدريب من أجل التفاعل مع طريقة التربية لدينا"، مضيفة أن الأمر يتطلب شهورا قليلة تصل إلى نصف العام لتكيف الباندا مع حياة الجديدة في أي مكان.

وسيتمكن الجمهور في الصين من رؤية باو باو بعد حصولها على شهادة طبية سليمة بعد الحجر الصحي . ولم يقرر المركز بعد المكان الذي ستعيش فيه باو باو في المستقبل.

يعيش شقيق لباو باو (تاي شان) في دوجيانجيان منذ العام 2010، وكان قد ولد أيضا في الولايات المتحدة.

وكان قد تم إرسال والدتهما (ماي شيانج) ووالدهما (تيان تيان) إلى واشنطن في العام 2000 بموجب اتفاق تعاون بين الصين والولايات المتحدة. وكان تاي شان هو أول نسل الزوجين عندما ولد في العام 2005، ثم باو باو في العام 2013، وباي باي في العام 2015، ولا يزال الوالدان وأصغر الأبناء في واشنطن.

وتم إرسال المراهقة ذات الفراء الرقيق باللونين الأسود والأبيض إلى الصين للتزاوج . وبموجب برنامج بدأ منذ عهد الرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون بين حديقة الحيوان الوطنية وبين الجمعية الصينية لحماية الحياة البرية، يتم نقل جميع صغار الباندا التي تولد في حديقة الحيوان في واشنطن إلى الصين قبل أن تصل إلى عمر الأربعة أعوام.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا