العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

الشيخة مي تلتقي زكي أصلان... وتثمن جهوده البارزة في مجال التراث الإنساني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمكتبها صباح اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017) مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث في الوطن العربي إيكروم - الشارقة زكي أصلان، وذلك على هامش مشاركته ضمن برنامج محاضرات متحف البحرين الوطني.

وفي بداية اللقاء رحبت الشيخة مي بزكي أصلان مثمنةً جهوده البارزة وإسهاماته في مجال التراث الإنساني، كما أعربت عن سعادتها بتقديم أصلان محاضرة مساء اليوم بشأن معالجة تدابير الحفاظ على التراث في العالم العربي.

من جهته أبدى زكي أصلان مدير إيكروم - الشارقة إعجابه بما يتضمنه برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار هذا العام من فعاليات ومشاريع تُعنى بالتراث الأثري على وجهٍ خاص، كما أشاد باهتمام الهيئة بإقامة محاضرات توعوية للجمهور حول حفظ التراث العربي.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه تطوير التعاون المشترك بين الطرفين، بما يضمن تفعيل الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على مواطن التراث، في ظل ما تتعرض له المنطقة في الوقت الراهن من ظروفٍ وتحديات تشكّل خطراً على الإرث الإنساني العربي.

 يُذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تقيم في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء محاضرةً باللغة الإنجليزية لزكي أصلان بعنوان "معالجة التدابير الحاسمة في الحفاظ على التراث الثقافي في أوقات الأزمات في العالم العربي" وذلك بقاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن توجّه هيئة الثقافة للعام 2017 والذي خصّصته للاحتفاء بالتراث الأثري بعنوان "آثارنا إن حكت"، وتقوم الهيئة من خلاله بتسليط الضوء على التراث الأثري باعتباره شاهداً على قِدم التاريخ وتعاقب الحضارات، كما تقدّم الهيئة -طيلة العام الجاري- فعالياتٍ ثقافية ومحاضراتٍ تُعنى بملف الآثار وعناصر التراث المادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً