العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

لأول مرة بالأوسكار... الممثلون السود مرشحون لكل الجوائز

لأول مرة في تاريخ جوائز الأوسكار، ينافس الممثلون السود في جميع فروع الجائزة الخاصة بالممثلين والتي ستوزع الأحد المقبل، وذلك بعد أن خلت ترشيحات الأوسكار العام الماضي بشكل كامل من الممثلين السود، حسبما قالت قناة "الجزيرة".

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ89 يوم الأحد المقبل في مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، ويقدمه الكوميدي جيمي كيميل. ويأتي تنافس الممثلين السود على جميع فروع الجائزة للمرة الأولى في تاريخها، بمثابة نقطة إيجابية لصالح المنظمين الذين طالتهم اتهامات بالعنصرية.

كما يحسب لصالح أكاديمية علوم وفنون السينما الأميركية المنظمة للجائزة، زيادة التنوع بين أعضائها خلال العام الجاري، لتصل نسبة النساء بين أعضائها الـ683 إلى 46 في المئة، ونسبة السود إلى 41 في المئة.

وينافس على جوائز الأوسكار من الممثلين السود: دانزل واشنطن في فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "أسوار"، وماهرشالا علي في فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "ضوء القمر"، والممثلة روث نيجا في فئة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "لافينغ".

كما رشحت الممثلة أوكتافيا سبنسر في فئة أفضل ممثلة أيضاً عن دورها في فيلم "أرقام مخفية"، والممثلة فيولا ديفيس في فئة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "أسوار"، والممثلة ناعومي هاريس في فئة أفضل ممثلة مساعدة أيضا عن دورها في فيلم "ضوء القمر".

ومن المتوقع أن يشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار إرسال العديد من الرسائل السياسية، باعتباره حفل الأوسكار الأول الذي يقام بعد تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً