العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

"شاومي" تطلق هواتفها "Mi Mix" و"Redmi Note 4" و"Redmi 4A" في المنطقة

أعلنت شركة شاومي عن إطلاق ثلاثة من هواتفها الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر شريكها الموزع الحصري TASK FZCO، وجاء ذلك خلال الحدث الذي نظمته الشركة في مدينة دبي حديثًا.

وخلال الحدث، تم الإعلان عن الهواتف الذكية ليتم عرضها للمستهلكين بدءًا من شهر مارس/ آذار في الإمارات العربية المتحدة عبر سلسلة من متاجر التجزئة الكبرى. ووفقًا لإستراتيجية شاومي، تمّ طرح الهواتف بأسعار معقولة في متناول الجميع، إذ يبلغ سعر Mi Mix نحو 3,000 درهم إماراتي، بينما يتوفر الهاتف Redmi Note 4 بسعر 659 درهمًا، أما الهاتف Redmi 4A فسيتوفر بسعر 389 درهمًا.



يُشار إلى أن الهاتف "مي ميكس" اشتهر بكونه أول هاتف ذكي مع شاشة تغطي كامل الجهة الأمامية تقريبًا، إضافة إلى بعض المزايا الأخرى، بينما يتسم الهاتف "ردمي نوت 4"، الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، وفقًا لشاومي، بكونه يقدم أداءً متميزًا بسعر معقول، أما الهاتف "ردمي 4أي" فهو يمتاز ببطاريته التي تبلغ سعتها 3,210 ميللي أمبيرًا/ساعة وتكفي لمدة سبعة أيام في حالة وضع الاستعداد.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم الهاتف "مي ميكس"، الذي كشفت عنه شاومي أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شاشة بقياس 6.4 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، إضافة إلى الميزة الأبرز وهي نسبة المساحة التي تغطيها والتي تبلغ 91.3%.

كما يمتاز الهاتف بهيكله المصنوع من السيراميك، ونظامه الصوتي الخزفي، وهو يضم معالجًا من نوع كوالكوم سنابدراجون 821 بتردد 2.35 غيغاهرتز، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 غيغابايتات، و 256 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويملك الهاتف بطارية بسعة 4,400 ميللي أمبير/ساعة، مع ميزة الشحن السريع، ويملك كاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسلًا مع ميزة التركيز التلقائي PDAF، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسلات.

أما بالنسبة للهاتف "ردمي نوت 4"، فهو يضم معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 625 وبتردد 2.0 غيغاهرتز، إضافة إلى 4 غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي، ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 غيغابايتًا.

ويملك الهاتف، الذي يأتي مع هيكل معدني مصنوع من الألمنيوم المؤكسد وعالي اللمعان، بطارية بسعة 4,100 ميللي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلًا مع ميزة التركيز التلقائي PDAF، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسلات.

ويقدم الهاتف اللوحي، الذي أعلنت عنه شاومي أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي، شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا.

وفيما يتعلق بالهاتف "ردمي 4أي"، فهو يقدم شاشة بقياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 2 غيغابايت، و 16 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايتًا.

ويملك "ردمي 4أي" بطارية بسعة 3,120 ميللي أمبيرًا/ساعة تكفي لمدة سبعة أيام في وضع الاستعداد، كما يملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسلات، ومعالج من نوع كوالكوم سنابدراجون 425 بتردد 1.4 غيغاهرتز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:15 م

      جهاز اندرويد بمواصفات افضل من سامسونج بل سبقت جهاز S8 . هاردلك سمسونجيين هههههه يعني الاضافة اللي بيقدمها جهاز سامسونج ؟ طفاية حريق مثلا؟

    • Galaxy 4 ever زائر 2 | 2:30 م

      ردينا الى خفة الدم؟
      يالغالي هذا قسم تكنولوجي مو قسم تسلية يعني ممنوع ماهم دون١٨ ان يدخلوه

    • زائر 4 Galaxy 4 ever | 3:30 م

      المواصفات موجودة في الخبر يعني ما تقدر تهر و تمر هههههه

    • زائر 5 زائر 2 | 12:03 م

      تعبنا وحنا نقول اقرى قبل لاتعلق... شوف شاومي تستعين بمن عشان تقدر اتسوي اجهزه واسئل الهواوي عن الميت ٩ برو اللي جنه اس٧ ايدج واسئل ابل عن جهازها الجديد بتعرف من هو القائد اللي يتكرم على الشركات الباقي عشان بس يقولون عندنا شي جديد في تلفوناتنا..
      يعطونكم برضاهم لتعم الفائدة

    • Galaxy 4 ever | 4:25 ص

      ممتاز
      شاومي صاعدة وبقوة
      وسعر هواتفها أقل بثلاث مرات عن سعر هاتف ( اللي خبري خبركم ) واحسن منه بثلاث مرات
      التقدم والتطور الصيني يتمدد بإبداع مستمر
      وتعساً الى شركات تضحك على عقول عملائها بالدعايات الكاذبة والاسعار الباهظه مع افتقار هواتفها لأبسط مميزات العصر

اقرأ ايضاً