العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

"البوليتكنك" تفتح قناة مباشرة بين طلبتها وأرباب العمل بالمحافظ الإلكترونية

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم مركز التوظيف والتطوير الوظيفي التابع لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مؤخراً، دورة تدريبية بعنوان "المحفظة الإلكترونية - ePortfolio "، استهدفت عدداً من ممثلي الشركات والمؤسسات الكبرى في مملكة البحرين، وذلك بهدف تعريفهم بالمحفظة الإلكترونية المستخدمة من قبل طلاب بوليتكنك البحرين لتعزيز مهارات التوظيف الخاصة بهم، بما يسهم في خلق قناة مباشرة بين الطلبة وأرباب العمل للتعرف على فرص التوظيف واحتياجات سوق العمل.

من جهتها، قالت ناهد الرياش التي قامت بتقديم الدورة: "أنشئت بوليتكنك البحرين في الأساس للمساهمة في تقليص الفجوة في سوق العمل وحاجتها لأيدٍ عاملة وطنية تمتلك المؤهلات التي تجعلها جاهزة للالتحاق بالسوق فور تخرجها... ومن هذا المنطلق سعت الإدارة التنفيذية للبوليتكنك إلى إعداد طلبتها إعداداً جيدّاً وحرصت على تزويدهم بمهارات القرن الواحد والعشرين التي تجعلهم متميزين ومرغوبين من قبل أرباب العمل والشركات الكبرى، وقد تم تطوير إطار التوظيف المؤسسي لتحقيق هذه المهمة، واعتمدنا أداة (المحفظة الإلكترونية) لتتبع تقدم الطالب في تلك المهارات".

وأضافت "في هذه الدورة التدريبية تمت توعية وتعريف أرباب العمل المحتملين بأداة ePortfolio المستخدمة من قبل طلاب بوليتكنك البحرين لتعزيز مهارات التوظيف الخاصة بهم". موضحةً أن "المحافظ الإلكترونية تسمح للطلاب بتبادل إنجازاتهم ومهاراتهم مع أصحاب المصلحة المحتملين ومساعدتهم في أن يصبحوا ضمن المرغوب فيهم بشدة من حيث التوظيف. وهذه الأداة التكنولوجية تميز طلابنا وتجعلهم مرشحين فريدين، يستطيعون اجتذاب أرباب العمل لاختيارهم. كذلك لا ننسى أهمية المحافظ الإلكترونية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبوليتكنك البحرين، وفي دعم وتعزيز نهج التعلم القائم على حل المشكلات (PBL) وتمكين طلابنا من امتلاك مهارات التفكير النقدي، وأن يصبحوا متعلمين مدى الحياة."

من جهتهم، أشاد الحضور بمحتوى الدورة التدريبية وبالتنظيم، مشيرين إلى مدى استفادتهم من الدورة التي أعطتهم فكرة عن التطور المستقبلي للتوظيف في مملكة البحرين، مشيدين ببوليتكنك البحرين بكونها رائدة في هذا المجال وحرصها على تزويد طلابها بمهارات القرن الـ 21. وأضافوا أنهم قد استمتعوا جدّاً بالجزء العملي من الدورة التي جعلتهم يلمون بالمزيد حول استخدام الأداة، التي من الممكن أن تسهم في اكتشاف الموهوبين في المؤسسة وفي أوقات مبكرة، كما تساعد على إيجاد موظفين محتملين للمؤسسة، متطلعين إلى رؤية محافظ إلكترونية من خريجي بوليتكنك البحرين في حملة التوظيف القادمة في مايو/ أيار 2017.

حضر الدورة مجموعة من ممثلي شركة البحرين الوطنية القابضة، وبتلكو، وفيرست موتورز، وهواوي، وفندق فورسيزونز، وسيتي جلاس، وغيرها من المؤسسات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً