العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

القوات السورية تشدد الخناق على مدينة تدمر ومسلحو "داعش" يحرقون آبار جزل النفطية 

شددت القوات الحكومية السورية والمسلحون الموالون لها الخناق على تنظيم "داعش" في مدينة تدمر ومحيطها بعد أن وصلت إلى سفوح جبل الهيال ومشارف المنطقة المعروفة باسم المثلث غرب مدينة تدمر بحوالي 4 كم.

وذكر مصدر ميداني سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن مقاتلي "الفيلق الخامس التابع للقوات الحكومية والذي يشرف عليه الجيش الروسي أصبحوا على بعد نحو 4 كم غرب مثلث تدمر بعد فرار مسلحي داعش باتجاه مدينة تدمر".
ولفت المصدر إلى أن مقاتلي الفيلق سيطروا على برج السيريتل وبدأوا بعملية رمي تمهيدي وقصف صاروخي على مدرسة السواقة شرق منطقة البيارات تمهيدا لاقتحامها خلال الساعات القليلة القادمة.
وأعلنت قيادة الجيش السوري نهاية العام الماضي عن تشكيل "الفيلق الخامس - اقتحام" ليكون رديفا للقوات الحكومية في عملياتها العسكرية وذلك بتمويل وتسليح وإشراف كامل من الجيش الروسي حيث يقوم ضباط روس بقيادة الفيلق الذي تحشد الحكومة السورية كل جهودها لزيادة عدد المنتسبين إليه.
وأكد المصدر الميداني أن القوات الحكومية مدعومة بمجموعات الدفاع الوطني تقدمت في محيط منطقة البيارات وسيطرت على منطقة ابراج الطيران ووصلت الى السفوح الغربية لجبل هيال في ظل انهيار كبير بين صفوف مسلحي "داعش".
وفي منطقة آبار النفط شمال غرب مدينة تدمر تحدث المصدر الميداني عن رصد تصاعد دخان كثيف من ابار جزل جراء حرق داعش للأبار وخطوط النفط في المنطقة.
وسبق لتنظيم "داعش" أن فجر آبار الغاز في منطقة جحار ومعمل حيان للغاز وشبكة الأنابيب الواصلة بينهما.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:29 ص

      سمعنا من قبل بانه تم تحرير تدمر وطرد داعش ؟؟؟ والحين يقولون محاصرة داعش في تدمر !!! والله تمثلون افلام هندية على الناس لا لها بداية ولا نهاية ؟! والمشكله في ناس تصدق وتعيش في اوهام افلامكم ؟؟؟ بس الحقيقة كلهم في نفس الخندق وعلى نفس الشاكله .
      روسيا قالت في بداية حملتها العسكرية اسبوعين وسنسحق داعش ؟ صح ؟ بس الحقيقة غير ! لان داعش تعيش في اكناف وراعية روسيا وسوريا وهي اداة تنفيذ لا اكثر ولا اقل .
      الي يبي يصدق بكيفه والي مايبي يصدق بعد بكيفه ... بس الحقيقة واضحة وضوح الشمس .

اقرأ ايضاً