العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

اليونان تعتقل تركيين يشتبه بضلوعهما في الانقلاب الفاشل

قال مسؤولون حكوميون اليوم الخميس (23 فبراير/ شباط 2017) إن السلطات اليونانية اعتقلت جنديين تركيين يشتبه بضلوعهما في محاولة انقلاب فاشلة ضد الرئيس التركي طيب إردوغان العام الماضي.

وأبلغ أحد المسؤولين رويترز أن الرجلين طلبا اللجوء السياسي. وقال مسؤول حكومي ثان إنهما مطلوبان لدى تركيا للاشتباه بكونهما عضوين في وحدة قوات خاصة كانت مكلفة باغتيال إردوغان.

وأضاف المسؤول الحكومي الثاني "استسلما (للشرطة) مع محاميهما."

ويُحتجز الرجلان اللذان لم يجر الكشف عن هويتهما للاشتباه في دخولهما بطريقة غير مشروعة بعد العبور إلى شمال اليونان في مطلع الأسبوع الماضي.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة حماية المدنيين اليونانية.

وتوجه العام الماضي ثمانية أفراد من الجيش التركي إلى اليونان بطائرة هليكوبتر في أعقاب الانقلاب الفاشل في 15 يوليو تموز. وطلبوا اللجوء في قضية أدت إلى توتر العلاقات بين الدولتين العضوين بحلف شمال الأطلسي.

وتركيا واليونان على خلاف بشأن نزاعات إقليمية وانقسام قبرص على أساس عرقي وكادتا تدخلان في حرب عام 1996 بسبب جزر صغيرة غير مأهولة في بحر إيجة تعرف باسم إيميا باليونانية وكارداك بالتركية.

ويلعب كلا البلدين دورا هاما في التصدي لأسوأ أزمة هجرة تشهدها أوروبا منذ عقود ويعول الاتحاد الأوروبي على أنقرة في وقف الهجرة الجماعية إلى أوروبا بموجب اتفاق أبرم في مارس آذار الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً