العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

تقرير كوري جنوبي: لا يوجد تبادل وتعاون بين الكوريتين

 

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية، في تقرير صدر عنها، حول آلية تنفيذ إحد قرارات مجلس الأمن الدولي والهادفة لمعاقبة كوريا الشمالية، أن التبادل والتعاون بين الكوريتين معدومان.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، عن الموقع الرسمي للجنة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة (24 فبراير / شباط 2017)، قوله إن التقرير الكوري الجنوبي، كشف بالتفاصيل عن تنفيذ الأجهزة الحكومية للقرار مثل وزارات الوحدة، والتجارة والصناعة، والأراضي والبيئة التحتية والنقل، والمحيطات ومصائد الأسماك، وإدارة الجمارك وغيرها.

وفقا للتقرير، فإن وزارة الوحدة تخطط لإنشاء نظام للتعاون وتعديل اللوائح القانونية لمنع دخول المنتجات الكورية الشمالية المموهة عبر دولة ثالثة، خلال النصف الأول من هذا العام.
وقدمت وزارة النقل شرحا لـتسع شركات للطيران حول واجباتها في ضوء القرار رقم 232، وأجرت تدقيقا في يوم 10 كانون ثان/يناير الماضي للوقوف على ما إذا كانت الشركات التزمت بالواجبات .

وافاد التقرير أن إدارة الجمارك زادت من جهودها للتفتيش على المستندات المعنية وفحص المنتجات لحظر دخول المنتجات المختلفة المموهة من كوريا الشمالية إلى البلاد مثل الفحم والمعادن .

يذكر أن القرار، 2321 الذي تبناه مجلس الأمن الدولي في يوم 30 تشرين ثان/نوفمبر العام الماضي، طالب الدول الأعضاء تقديم تقرير حول تنفيذ القرار في غضون 3 أشهر، وينتهي الموعد المحدد لتقديم التقارير في يوم 28 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترا على خلفية التجارب النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية ، مما أدى إلى قيام مجلس الأمن بفرض عقوبات عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً