العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

اشتباكات مسلحة عنيفة وسط العاصمة الليبية

 

ذكرت وسائل إعلام ليبية أن منطقة أبوسليم وسط العاصمة الليبية طرابلس و أجزاء من مناطق الهضبة الخضراء و " المشروع الزراعي " تشهد منذ بعد عصر أمس الخميس (23 فبراير / شباط 2017) إشتباكات عنيفة بين قوتي الردع و التدخل المشتركة بقيادة عبدالغني الككلي و الأمن المركزي ابوسليم " كتيبة الشهيد صلاح البركي.

وقال الهلال الاحمر الليبي صباح اليوم الجمعة (24 فبراير / شباط 2017) إن فريق الاخلاء التابع له بالعاصمة طرابلس لم يتمكن من استخراج العالقين فى منطقة أبوسليم لاستمرار الاشتباكات،بحسب موقع المرصد الاخباري الليبي .

من جهة أخرى، كشف ضو المنصوري رئيس منظمة الامن و الامان و تقصي الحقائق و المصالحة الوطنية فى طرابلس فشله و فشل عدد من حكماء المدينة فى إخماد الاشتباكات الدائرة بمنطقة ابوسليم،بحسب موقع المرصد .

وأكد مصدر بالعاصمة طرابلس لموقع "بوابة الوسط" الليبي أن مستشفى بوسليم للحوادث استقبل عدد من الجرحى إثر اشتعال النيران في عدد من السيارات بفعل القصف، مشيراً إلى وجود عائلات عالقة في مناطق الاشتباكات.

وقالت مصادر موثوقة لـلموقع إن هناك تحشيدا للقوة من طرفي الاشتباكات بمنطقة بوسليم في طرابلس، ما يشير إلى احتمال اتساع دائرة الاشتباكات، واصوات القصف الثقيل تسمع من قبل السكان في معظم احياء العاصمة.

يشار إلى أن ليبيا تشهد اضطرابات وصراعات بين ميليشيات مسلحة منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في عام 2011 وقتله .

كما تتنازع ثلاث حكومات على إدارة ليبيا وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، و الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ،وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي ،المدعومة من الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً