العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

مهرجان تورنتو يخفض عدد الأفلام المعروضة فيه

سيعمد مهرجان تورنتو الدولي للفيلم إلى خفض برنامجه من الافلام الطويلة والقصيرة بنحو مئة عمل خلال دورته المقبلة في سبتمبر/ أيلول على ما أعلن المنظمون.

وكان مهرجان السينما الأهم في أميركا الشمالية يتعرض لانتقادات قوية بشأن العدد الكبير جداً من العروض والفئات ما يشكل معضلة للعاملين في أوساط السينما ولرواد المهرجان. وكان بائعو الافلام ومشتروها يشتكون من نوعية البرمجة ومن صعوبة اختيار الافلام التي لا مفر منها.

وقال المدير الفني للمهرجان كامرون بايلي في بيان إن نجاح المهرجان منذ أربعة عقود "يضعنا أمام تحدي ايجاد توازن من أجل تقديم خيار سخي من الافلام لأكثر من 400 ألف من رواد المهرجان". وغالباً ما يشكل هذا المهرجان تمهيداً لجوائز الأوسكار وعرض خلال دورته الاخيرة في سبتمبر 2016 نحو 400 فيلم طويل وقصير من 83 دولة.

وفي دورته للعام 2017 التي تقام بين السابع من سبتمبر والسابع عشر منه، سيعمد المهرجان إلى حذف فئتين من فئاته الست عشر مع خفض عد الافلام المعروضة بنسبة 20 في المئة.

وعادت أفلام نالت جائزة الجمهور في المهرجان في السنوات الأخيرة لتتوج بعد ستة أشهر بجائزة أوسكار ومنها "12 ييرز ايه سلايف" و "ذي كينغز سبيتش" و "سلامدوغ مليونير" و "سبوتلايت". وفي الدورة الاخيرة فاز فيلم "لالا لاند" من إخراج داميين شازيل وبطولة ايما ستون وراين غوسلينغ، بجائزة الجمهور وهو مرشح للفوز بـ 14 جائزة أوسكار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً