العدد 5284 - الخميس 23 فبراير 2017م الموافق 26 جمادى الأولى 1438هـ

ميركل تحث على إجراء إصلاحات بالاتحاد الأوروبي

أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القصور الشديد في معالجة الاتحاد الأوروبي لقضاياه الرئيسية.

وقالت ميركل اليوم الجمعة (24 فبراير/ شباط 2017) خلال حفل استقبال العام الجديد الذي أقيم بدائرتها الانتخابية في شترالزوند شمال شرق البلاد: "أوروبا تعيش الآن موقفا يتسم بالتحدي، ويمكن القول إنه موقف متأزم".

أضافت ميركل أن اللقاء المقبل بين شركاء الاتحاد الأوروبي في الخامس والعشرين من مارس/ آذار المقبل في روما يجب أن يتناول ما هو مهم لأوروبا وأين ينبغي أن يكون هناك تراجع ما، ويجب طرح التساؤل: "هل لابد أن تنظيم إجراءات بعينها بالتوافق الكامل أوروبيا أم يمكن ترك مساحة ما لحرية الحركة فيها"؟

وذكرت ميركل بصورة محددة لوائح خاصة بحماية البيئة وقواعد طرح المناقصات.

ووضعت ميركل الضيوف الذين وصل عددهم إلى حوالي 400 شخص من قطاعات الاقتصاد والسياسة والثقافة في الصورة بشأن المعركة الانتخابية البرلمانية المقبلة.

وقالت ميركل: "هذا العام هو عام يمكن فيه لكل أحد أن يحاور كل أحد"، مبينة أن الناس يشعرون بأن بعض الحقائق اليقينية لم تعد يقينية كما كان الاعتقاد من قبل.

تعتزم ميركل التقدم كمرشحة مباشرة عن دائرتها الانتخابية التي تشمل كلا من شمال فوربومرن وجزيرة ريجن ، وذلك في الرابع والعشرين من سبتمبر/ أيلول المقبل.

كانت قواعد الحزب بالدائرة اختارت ميركل نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي بأغلبية كادت تبلغ 96 %.

ويحدد فرع الحزب في الولاية يوم الأحد المقبل قائمة المرشحين بها لانتخابات مجلس النواب "بوندستاج" التي يرجح أن تقودها ميركل كمرشحة مفضلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً