العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

جواد ميني ماراثون العاشر يحقق أرقاماً قياسية بمشاركة فاقت 1600 شخص

مخصصاً ريعه لجمعية التوحديين البحرينية

نظمت مجموعة جواد للأعمال التجارية صباح أمس الجمعة (24 فبراير/ شباط 2017) ماراثونها السنوي العاشر (ميني ماراثون) تحت شعار «شارك معنا بالركض أو المشي للدعم الخيري». وسجل سباق هذا العام أرقاما قياسية فاقت الأعوام الماضية من حيث عدد المسجلين والمشاركين، وكذلك من حيث العائد المادي الذي تم تخصيصه لدعم جمعية التوحديين البحرينية.

وقال منظم الفعالية والمدير العام لقسم بيع المواد الغذائية بالتجزئة بمجموعة جواد التجارية، جواد محمود جواد إن السباق انقسم لثلاثة مستويات، ماراثون 8 كيلو وآخر 5 وأيضاً فعالية مشي. بالاضافة لتخصيص سباق لفئتي المعاقين والاحتياجات الخاصة، وتم تخصيص 9 جوائز لهم. وأضاف ان «2500 شخص سجلوا للمشاركة في سباق الماراثون العاشر، ومن شارك واستلم الملابس هم 1650 شخصا بالاضافة لاشخاص شاركت ولم تسجل، ما يعني ان عدد المشاركين أكثر من 1800 شخص، وهذا الرقم يعتبر قياسيا مقارنة مع السنوات الماضية، وكذلك العائد المادي من المشاركين يعتبر قياسيا. وهذا المبلغ سيذهب لجمعية التوحديين البحرينية».

وأوضح ان 250 شخصاً شارك في تنظيم الماراثون، معرباً عن شكره وامتنانه لكل المشاركين وبالأخص محافظ الشمالية علي العصفور.

من جهته، قال محافظ الشمالية علي العصفور: «نحن سعداء برعاية هذا الحدث الكبير وبالحضور الحاشد من مختلف الجنسيات والفئات العمرية. وهذا ان دل فيدل على الجهود المشتركة برعاية المحافظة ومجموعة جواد التجارية والأمن العام. ونجاح هذا الحدث له دلالات ومضامين تتلخص في عودة شارع البديع لسابق عهده في لم مختلف الأطياف والتكاتف فيما بينهم والطمأنينة».

وأضاف أن «الرياضة لها دلالات وقيم ومبادئ تحث على السلام والمحبة والمنافسة والمثابرة. ومسرورون جدا من مشاركة جميع فئات المجتمع المدني المتمثلة في جمعية التوحديين البحرينية وجمعية متلازما داون ومركز الرحمة ومجموعة بحرين بايك وغيرهم. ونحن تواقون دائما للشراكة المجتمعية لإنجاح أي حدث، وبالأخص الأحداث الرياضية. لذلك نحرص على رعاية الكثير من هذه الفعاليات من اجل اسعاد ولم شمل المجتمع».

من جهته، قال رئيس جمعية التوحديين البحرينية أحمد عبدالحسن، ان هذه الفعالية تمثل الشيء الكثير وبالأخص للأسر التي ترعى التوحديين. مضيفاً «بمثل هذه المواقف في دعم التوحديين نستطيع ايصال رسالة لهم مفادها اننا نتحسس معاناتكم ونساعدكم في تأهيل أبنائكم ودمجهم في المجتمع كجزء أصيل منه وليس كأصحاب اعاقة معزولين عن فئات المجتمع».

ونوه الى انه «كجمعية تعنى بالتوحديين نتوجه بالشكر وخالص الامتنان والتقدير لمجموعة جواد التجارية على هذا الدعم الذي من شأنه أن ينشر الوعي في المجتمع بضرورة الوقوف مع التوحديين ومساعدتهم».

العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:57 ص

      المحافظ اتخذ من المارثون شي آخر،وقال ان شارع البديع عاد آمن..خل تناسى ان بعد كيلومتر او اقل ان الدراز محاصرة وهو بنفسه زار وعاين المنافذ المغلقة؟!

اقرأ ايضاً