العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

بايرن يحتفل بالمباراة رقم ألف لأنشيلوتي بثمانية في هامبورغ بالدوري الألماني

 احتفل بايرن ميونيخ بوصول مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي للمباراة رقم 1000 في مسيرته التدريبية، بعدما عزز صدارته لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم عقب فوزه الكاسح 8/ صفر على ضيفه هامبورغ اليوم السبت (25 فبراير/ شباط 2017) في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.

وواصل لايبزيغ، صاحب المركز الثاني، مطارد بايرن في سباق الصدارة، عقب فوزه الثمين 3/ 1 على ضيفه كولن، محققا انتصاره الثاني على التوالي، ليحافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن الفريق البافاري.

وأسفرت نتائج باقي المباريات التي جرت اليوم عن فوز بوروسيا دورتموند على مضيفه فرايبورج 3/ صفر، وماينز على مضيفه بايرليفركوزن 2/ صفر، وأجسبورج على مضيفه دارمشتاد 2/ 1.

وعلى ملعب أليانز أرينا، افتتح النجم التشيلي أرتورو فيدال التسجيل لمصلحة بايرن في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.

وعاد ليفاندوفسكي لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدفين الثالث والرابع لبايرن في الدقيقتين 42 و54، ليرتدي ثوب الإجادة في اللقاء بإحرازه ثلاثة أهداف (هاتريك)، ويتقاسم صدارة ترتيب هدافي البوندسليغا مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم دورتموند برصيد 19 هدفا لكل منهما.

وأضاف ديفيد ألابا الهدف الخامس لبايرن في الدقيقة 56، فيما تكفل (البديل) كينجسلي كومان بإحراز الهدفين السادس والسابع في الدقيقتين 65 و69، قبل أن يختتم روبن مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الثامن في الدقيقة 87.

وواصل بايرن بهذا الفوز الكاسح مسلسل تفوقه على هامبورغ بعدما حقق انتصاره الثالث والستين مقابل 22 تعادلا و19 خسارة خلال مواجهاتهما المباشرة.

كما صالح بايرن جماهيره التي شعرت بخيبة أمل عقب تعادل الفريق 1/ 1 مع مضيفه هيرتا برلين في المرحلة الماضية للبطولة.

وارتفع رصيد بايرن، الذي حقق اليوم أكبر انتصار له في المسابقة هذا الموسم، إلى 53 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 20 نقطة، في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

وكان نائب رئيس بايرن كارل هاينز رومينيغيه قد قام بتكريم أنشيلوتي قبل انطلاق المباراة، احتفالا بالحدث التاريخي في المشوار التدريبي للمدرب الإيطالي الذي يمتد 22 عاما تقريبا.

وعلى ملعب ريد بول أرينا، حقق لايبزيغ فوزا مستحقا 3/ 1 على ضيفه كولن.

وتقدم لايبزيغ بهدف مبكر أحرزه إيميل فورسبيرج في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف دومينيك ماروه مدافع كولن، هدفا عكسيا لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 34، فيما أعاد يويا أوساكو بعضا من الإثارة إلى المباراة بتسجيله هدفا لكولن في الدقيقة 53.

وأطلق تيمو فيرنر رصاصة الرحمة على آمال كولن في التعادل بعدما سجل الهدف الثالث للايبزيغ في الدقيقة 65.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني، فيما توقف رصيد كولن عند 33 نقطة في المركز السابع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً