العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

وقف لإطلاق النار إثر اشتباكات في العاصمة الليبية

عمال ليبيون ينظفون مقبرة في بنغازي - REUTERS
عمال ليبيون ينظفون مقبرة في بنغازي - REUTERS

ذكرت وسائل إعلام ليبية أمس السبت (25 فبراير/ شباط 2017) أن الميليشيات المتناحرة بمنطقة بوسليم في العاصمة طرابلس أعلنت في وقت متأخر من أمس التوصل إلى اتفاق مبدئي لوقف إطلاق النار.

وكانت اشتباكات اندلعت في منطقة بوسليم في طرابلس بين قوة الأمن المركزي الموالية لحكومة الوفاق الوطني وكتيبة البركي الموالية لحكومة الإنقاذ.

وأفادت وكالة الأنباء الليبية بأن الاتفاق نص على عدة شروط من بينها وقف إطلاق النار من الساعة 11.30 ليلاً من يوم أمس الأول، وحدد المقار التي يجب أن ينسحب منها مقاتلو الطرفين وتمركز قوة من وزارتي الدفاع والداخلية في حكومة الوفاق في خط التماس للفصل بين الأطراف المتنازعة.

وتشمل الشروط أيضاً تشكيل لجنة لمراقبة وقف إطلاق النار لتحديد الجهة والوقت الذي تم فيه خرق وقف إطلاق النار من أحد الأطراف المتنازعة.

وأشادت الأمم المتحدة بالجهود الرامية إلى الحيلولة دون المزيد من التصعيد وحثت على أنه «يجب التنفيذ الفوري» لشروط وقف إطلاق النار و «يجب محاسبة هؤلاء المسئولون عن أحداث العنف».

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر: «يؤكد هذا الحادث مجدداً الحاجة إلى حل سياسي سريع بما في ذلك جيش ليبي متحد يعمل تحت سيطرة مدنية لتوفير الأمن لليبيين. وأدعو إلى التفعيل السريع لقوتي الشرطة والأمن لحماية الليبيين من الجريمة والفوضى».

العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً