العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

الأهلي يصطدم بالسويحلي وعينه على نصف نهائي «عربية أندية الطائرة»

توقعات بأن يملأ الجمهور الأهلاوي والبحريني المدرجات اليوم

فريق الأهلي للكرة الطائرة
فريق الأهلي للكرة الطائرة

تنطلق مساء اليوم (الأحد) منافسات الدور ربع النهائي لبطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك بإقامة (4) لقاءات بنظام (خروج المغلوب). إذ سيلعب «ممثل الوطن» النادي الأهلي مع السويحلي الليبي عند الساعة السابعة مساءً، وهي المباراة الأخيرة على الصالة الرئيسية ببرنامج اليوم، على أن يسبقها لقاء السيب العماني مع مواطنه السلام عند الساعة الثالثة مساءً، ومواجهة الريان القطري مع الوحدة السعودي عند الساعة الخامسة مساءً.

أما المواجهة الرابعة في هذا الدور، فإنها ستقام عند الساعة السابعة مساءً بين الجيش القطري والمجمع البترولي الجزائري على صالة اتحاد كرة الطاولة.

نحو الانتصار الثالث

سيكون «ممثل الوطن» أو كما يحلو لجماهيره أن يطلقوا عليه «سفير الوطن»، على موعد اليوم مع مباراة هامة جداً، لأن لقاءه مع السويحلي ينتظر أن يكون قوياً وخصوصاً أن الفريق الليبي يملك إمكانات فنية طيبة خصوصاً على مستوى الطول والضرب الهجومي من مركزي (1 و2) عبر البورتوريكي خوان.

فالأهلي الذي تصاعد مستواه بشكل تدريجي في الدور التمهيدي، نجح في تعويض خسارة المباراة الأولى أمام المجمع الجزائري، إذ فاز على «أهلي جدة» بنتيجة (3-2)، وانتصر على تنورين اللبناني بنتيجة (3-0)، ليتأهل متصدراً لمجموعته الثالثة.

كتيبة الكابتن رضا علي قادرة بمساندة الجماهير على أن تواصل المسير نحو المربع الذهبي، لأن الفريق بات يلعب بروح قتالية عالية، كما أن ألفيس عاد كما كان قوياً في الضرب الهجومي وتأمين الكرة الأولى.

وبناءً على ذلك، فإن مدرب الأهلي يتوقع أن يُحافظ على ذات التشكيلة التي خاضت لقاء يوم أمس الأول أمام تنورين، وهي مكونة من: علي حبيب في الإعداد، وألفيس مع علي مرهون في مركز (4)، على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، فيما سيلعب ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي بمركز (3)، واللاعبين الحرين عيسى علي وعباس أحمد.

هذا، وقد تشهد المباراة مشاركة ناصر عنان بشكل فعال بعدما تحسنت حالته بعد الإصابة التي مني بها بلقاء «أهلي جدة» يوم الخميس الماضي.

تحقيق المفاجأة

في الجهة المقابلة، من الطبيعي أن يبحث السويحلي الليبي عن تحقيق المفاجأة والتغلب على صاحب الأرض والجمهور، ولهذا فإنه سيحاول استغلال حالته البدنية الجيدة كونه خاض لقائين فقط في الدور التمهيدي وحصل على يومي راحة على عكس «ممثل الوطن»، وذلك من أجل تحقيق نصر يؤهله لدور الأربعة وهو الذي وصل لهذا الدور في النسخة الماضية التي أقيمت في تونس.

بقية المواجهات

وفي بقية مواجهات دور الثمانية، سيكون الريان القطري أمام فرصة مثالية لبلوغ دور الأربعة، لأن فارق الإمكانات بينه وبين الوحدة السعودي كبير جداً، كما أن فارق الطموح موجود. حيث أن الريان عينه على اللقب، فيما يعتبر الوحداوية أن تأهلهم لدور الثمانية إنجازاً كبيراً للنادي الذي يشارك للمرة الثانية فقط في الحدث العربي.

أما في لقاء السيب والسلام العمانيين، فإن المواجهة ينتظر أن تكون قوية لأن الفريقين يعرفان بعضهما البعض جيداً، ومن هذا المنطلق، يؤمن السيب العماني بحظوظه في بلوغ دور الأربعة وإن كان السلام طبعاً هو صاحب الحظوظ الأعلى لأنه يملك فريقاً متكاملاً، كما أن لديه محترفين قادرين على صنع الفارق وهما البحريني محمد يعقوب والبورتوريكي كروز.

آخر المباريات، ستكون المنافسة فيها (على أشدها)، لأنها ستجمع الجيش القطري والمجمع البترولي الجزائري، إذ لا أحد يمكن أن يجزم بأن هذا الفريق سينتصر أم ذاك، ولهذا فإن المباراة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات.

العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:58 ص

      إن شاء الله إلى الرباعي

      بالتوفيق إلى ممثل المملكة الغاليه كلنا ثقه فيكم يالأهلاويه الله الله في الأداء ، الكرة الأولى الأهم ليكتمل الإعداد على الشبكة وبروز الضاربين ، وحائط الصد لابد أن يكون جدار بمعنى الكلمه الله يوفقكم

    • زائر 2 | 3:41 ص

      يعني مباراتين في نفس الوقت الساعة ٧ ؟؟

اقرأ ايضاً