العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

"غوغل" تقرر إغلاق خدمة "Spaces" التي لم يمض على إطلاقها 10 أشهر

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل أنها تعتزم إغلاق خدمة لم يمضِ على إطلاقها سوى 10 أشهر، وهي خدمة مشاركة المجموعات، المسماة Spaces، والتي تتيح للمستخدمين إنشاء مجموعات لمناقشة مواضيع محددة.

وكانت عملاقة التقنية الأميركية قد أطلقت خدمة Spaces في منتصف شهر مايو/ أيار الماضي، ولكن يبدو أن التطبيق لم يحظى بشعبية تسمح له بالاستمرار.

ويتيح تطبيق Spaces للمستخدمين إنشاء "فضاء" لأي موضوع أو غرض محددة ومن ثم دعوة الأصدقاء إليه عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني أو الشبكات الاجتماعية، ويتلقى كل مستخدم تنبيهًا عند إضافة أي محتوى جديد في المساحة المشترك به، ويمكن البحث عن المحتوى الذي شُورِكَ سابقًا عن طريق خانة البحث.

ويمكن وصف التطبيق، الذي يتوفر على نظامي أندرويد وآي أو إس فضلًا عن الويب، بأنه أداة بسيطة لإيجاد وتبادل المواد ومقاطع الفيديو والصور، ويتميز بأنه يوفر إمكانية الوصول إلى محرك البحث غوغل وموقع مشاركة الفيديو يوتيوب ومتصفح كروم داخليًا، أي دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

وأوضحت غوغل على موقع الدعم الخاص بها أنه سيتم إغلاق خدمة Spaces يوم 17 أبريل/ نيسان 2017، وذلك بعد أن شكرت كل من استخدم الخدمة.

وأضافت الشركة أنه اعتبارًا من يوم 3 مارس/ آذار المقبل سيصبح تطبيق وموقع الخدمة للقراءة فقط، ما يعني تعذر إنشاء مساحات جديدة، والنشر، والتعليق، كما لن يكون بالإمكان إرسال أي دعوات جديدة، فضلًا عن قبول أي أعضاء جدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً