العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... فيصل بن راشد: التنافس سيكون قويا مع التوقعات بسرعات عالية في كأس جلالة الملك للقدرة


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

بلغت تحضيرات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مرحلة متقدمة لانطلاقة كأس جلالة الملك للقدرة والذي سينطلق يوم السبت بمشاركة كبيرة من الفريق الملكي والاسطبلات المحلية وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة إذ شارفت التحضيرات على الانتهاء مع اقتراب موعد إقامة السباق الاغلى في هذا الموسم.

وبهذه المناسبة أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن سباق كأس جلالة الملك سيسهم في بلورة حركة قوية في سباقات القدرة نظرا لإقامة مسابقات على مستوى الناشئين، علاوة على دوره في توسيع آفاق ونطاق التنافس بين العموم من مختلف الاسطبلات مضيفا بأن السباق لن يكن سهلا، فالجميع استعد بشكل جيد وقوي للمشاركة في هذا السباق الذي سيكون مفتوحا على جميع الاحتمالات في تحقيق المراكز الاولى في السباق وهو الحق المشروع للجميع.

وأوضح أن سباق كأس جلالة الملك يتطلب توافقاً وانسجاماً كاملاً بين الفارس والجواد باعتبارهما فريقاً واحداً، وعليهما التعامل مع وتيرة السباق على نحو يمكن من إكمال المنافسة التي تمتد لمسافات شاقة، وبأسرع وقت ممكن مشيرا الى أن السباق في هذا الموسم سيشهد منافسات قوية من جميع الفرسان المشاركين الذين يدركون أهمية الفوز بلقب أغلى الكؤوس في ظل المنافسة المشروعة من قبل جميع الفرسان وحرصهم على تحقيق المراكز الاولى في السباق.

ونوه الى ثقته التامة بقدرات فرسان الإسطبلات المحلية والفريق الملكي على تحقيق النتائج الايجابية والمتميزة في هذا السباق الغالي والمثير والقوي، مؤكدا على التطور اللافت الذي حققه فرسان البحرين في السنوات الماضية في مختلف المشاركات المحلية والخارجية والتي أكد من خلالها الفرسان قدرتهم على منافسة أقوى فرسان العالم، وذلك بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها بعد المشاركات الايجابية الناجحة في البطولات الخارجية والمنافسات المحلية.

وأشار إلى أن هذه البطولة القوية والتي ستشهد مشاركة أقوى الفرسان والإسطبلات المحلية من أجل الفوز بأغلى الألقاب، وتعطي الفرق والإسطبلات الرغبة الحقيقية والطموح القوي من أجل الفوز بالمراكز الأولى والصعود على منصات التتويج مؤكدا المستوى الكبير الذي بلغته القدرة البحرينية بفضل الدعم الكبير والاهتمام المتواصل من قبل الفارس الأول في البحرين صاحب الجلالة الملك.

واشاد بالجهود التي يقوم بها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة فيصل بن راشد في سبيل إنجاح منافسات وبطولات الموسم من خلال توفير كل الدعم والاهتمام مؤكدا ان حرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على انجاح كأس جلالة الملك للقدرة باعتباره يحمل اسم جلالة الملك الداعم الاكبر لرياضة القدرة في البحرين والتي حققت انجازات باهرة بفضل الرعاية الملكية السامية.

ورحب بجميع الفرسان والفارسات المشاركات في منافسات هذه البطولة من داخل البحرين وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة التي يتوقع لها الكثير متمنيا كل التوفيق لجميع الفرسان المشاركين بهذا الموسم مشيرا الى أن مشاركة نخبة الفرسان في البحرين تؤكد السمعة الطيبة التي تتمتع بها بطولات القدرة التي تنظم في البحرين وعلى رأسها بطولة كأس جلالة الملك، إذ إن هذه المشاركة القوية ستزيد من قوة البطولة وإثارتها.

 

سلمان بن صقر: واصلنا التدريبات

أعرب مدرب فريق النصر التابع للفريق الملكي الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة عن ارتياحه من البرنامج الإعدادي للفريق الملكي الذي سيشارك في هذه البطولة وخصوصا مع منافسات سباق العموم والناشئين، مؤكدا أن الفريق قام بتجهيز عدد من الجياد القوية من أجل الدخول في معترك المنافسة والفريق لم يتوقف عن التدريبات بعد إعلان تأجيل كأس جلالة الملك للقدرة.

وأعرب عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير والاهتمام المميز لجميع سباقات القدرة، وحرصه على متابعة فرسان الفريق وتدريباتهم اليومية، مشيرا إلى أن هذا الدعم الكبير يساهم في تعزيز وتحفيز نجوم الفريق الملكي البحريني وتمنى كل التوفيق لجميع الفرسان والإسطبلات المشاركة في منافسات بطولة كأس جلالة الملك.

وأشار إلى طموحات الفريق في السعي على تحقيق النتائج القوية الايجابية والمراكز الأولى من اجل حصد المزيد من الانجازات والبطولات وأوضح أن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى استغلال الجانب المعنوي الايجابي لهذه النتائج الكبيرة والمميزة لترجمتها إلى مستويات كبيرة وحقيقية في أرض السباق وتحقيق المراكز الأولى والمتقدمة.

وأوضح نوايا الفرق بتحقيق المراكز المتقدمة في أقوى السباقات والبطولات بالموسم، مشيرا الى أن فريق النصر حريص على مواصلة تدريباته بكل جدية وحماس حتى موعد انطلاقة السباق الذي سيشهد مشاركة قوية ومثيرة من قبل نخبة فرسان البحرين وفرسان الدول المجاورة.

 

رائد محمود: هدفنا المنافسة

أشار مدرب وفارس اسطبلات الخالدية التابع للفريق الملكي رائد محمود أن الاسطبلات ومن خلال مشاركتها في سباق كأس جلالة الملك للعموم والناشئين سيحظى بمنافسة قوية في ظل حرص ومشاركة مجموعة كبيرة من فرسان الإسطبلات المحلية مشيرا الى أن الفريق بات جاهزا للمنافسة على اللقب وتم تحديد الجياد والفرسان الذين سيدخلون معترك السباق.

وأشار محمود أن الفريق وصل إلى المراحل الأخيرة والنهائية قبل المشاركة في البطولة الغالية، وأن جميع الفرسان والجياد قادرين على المشاركة القوية وتحقيق أفضل المراكز والإنجازات مضيفا أن جميع الفرسان على أهبة الاستعداد لخوض منافسات السباق المثير بفضل المعنويات العالية والمرتفعة لدى جميع الفرسان الذين أبدوا كل الجدية والحماس خلال التدريبات.

وأضاف يواصل الفريق جهوده الكبيرة من أجل الحفاظ على المستويات الفنية الجيدة بعد تأجيل البطولة وبعد أن ظهر بالصورة الايجابية في مختلف السباقات التي شارك فيها وحقق بها أفضل المراكز، موضحا أن الانجازات الرائعة التي يحققها نجوم الفريق الملكي بقيادة ناصر بن حمد تؤكد التطور الذي وصلت اليه رياضة القدرة البحرينية.

 

عبدالرحمن عبداللطيف: نتطلع الى المنافسة

أكد مدرب فريق فكتوريوس التابع للفريق الملكي عبدالرحمن عبداللطيف أن التوقعات ستكون صعبة في سباق كأس جلالة الملك بعد اعلان التأجيل ودخول الاسطبلات في خطة فنية مغايرة مع احتمالية تغيير الجياد والفرسان المشاركين في السباق مشيرا الى أن السباق سيشهد مشاركة نخبة من الفرسان والجياد المميزة من قبل الفريق الملكي وبقية الإسطبلات، مما يبشر بسباق قوي وصعب يمتاز بمعدلات السرعة العالية مع مشاركة فرسان دولة الامارات العربية المتحدة.

وأوضح أن فريق فكتوريوس وفرسانه يتمتعون بالمعنويات العالية والكبيرة والطموح لدى الجميع هو الفوز بالمراكز المتقدمة، متمنيا كل التوفيق لفرسان البحرين بقيادة الفريق الملكي من أجل الفوز بالمراكز الأولى في السباق وتأكيد مكانة القدرة البحرينية التي حققت إنجازات كبيرة في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

وأوضح أن المنافسة ستكون قوية وصعبة، وجميع إسطبلات البحرين وضعت نصب أعينها إعداد جيادها بالصورة المناسبة من اجل بلوغ أعلى المستويات للتنافس مع اشقاءهم من دولة الامارات العربية المتحدة على لقب المسابقة الاغلى.

وأشار الى أن بقية إسطبلات البحرين سيواجهون منافسة قوية من قبل جميع الفرسان ودولة الامارات العربية المتحدة، فالجميع لديهم الحق المشروع ونواياهم التنافسية لتحقيق اللقب الذي يعتبر من أقوى السباقات في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً