العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

"هواوي" تكشف عن "Huawei Watch 2" مع نظام "أندرويد وير 2.0"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة هواوي أمس الأحد (26 فبراير/ شباط 2017)، عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية، والذي جاء في طرازين اثنين، هما: "Huawei Watch 2" و"Huawei Watch 2 Classic".

وبعدما أعلنت شركة غوغل رسميًا عن الإصدار الثاني من نظام تشغيل الساعات الذكية "أندرويد وير" في وقت سابق من الشهر الحالي، وأطلقت ساعتين تعملان به من إنتاج شركة إل جي الكورية الجنوبية، بدأت شركات بإطلاق ساعاتها الذكية التي تدعم النظام الجديد، ومنها هواوي.

وتمتاز ساعتا "Huawei Watch 2" و"Huawei Watch 2 Classic" بأنهما تقدمان مزايا جديدة، مثل الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE للأولى فقط، ونظام المواقع العالمي GPS، وحساسات لمعدل ضربات القلب، وشبكات واي فاي، وتقنية "الاتصال قريب المدى" NFC لدعم خدمة الدفع الإلكترونية "أندرويد باي".

وتختلف الساعتان الجديدتان عن الجيل السابق، الذي أُعلن عنه في  شهر مارس/ آذار 2015، بأنهما أكبر حجمًا وأكثر سماكةً، مع أنهما تقدمان شاشتين بقياس 1.2 بوصة مقارنة بـ 1.4 بوصة في الجيل الأول، وهما تأتيان بسماكة 12.6 ميلليمترًا، مع طول 48.9 ميلليمترًا وعرض 45 ميلليمترًا.

وتملك كلتا الساعتين زرّين، إضافة إلى ميكرفونات ومكبرات صوت، وتقول هواوي إن بطاريتهما اللتين تبلغ سعتهما 420 ميللي أمبيرًا/ساعة، تكفيان للعمل لمدة يومين، مع إمكانية مضاعفة المدة إلى 25 يومًا عند استخدام "وضع الساعة" الجديد، الذي يجعل وظائف الساعة تقتصر على إظهار الوقت وعدّ الخطوات فقط.

ولدعم الاتصال شبكات الجيل الرابع LTE تأتي "Huawei Watch 2" مع هيكل مصنوع من البلاستيك، بينما تمتاز "Huawei Watch 2 Classic" بهيكل من البلاستيك والمعدن. وتزن الأولى 40 جرامًا، بينما تزن الأخرى 47 جرامًا (بدون الأساور).

وتملك كلتا الساعتين، المقاومتين للماء والغبار وفق المعيار IP68، أساور قابلة للتبديل، بما في ذلك "سوار هجين" يكون مصنوعًا من الجلد من الأعلى ومن المطاط من الأسفل بالنسبة لساعة "Huawei Watch 2 Classic"، وذلك بغية حمايته من التعرق.

وتعتزم هواوي إطلاق طراز من ساعتها الذكية الجديدة مع شعار علامة بورشه التجارية للسيارات ووجه ساعة خاص بهذا الطراز.

وتقول الشركة الصينية إنها تعتزم إطلاق "Huawei Watch 2" الجديدة أولًا في بعض دول أوروبا والصين اعتبارًا من شهر مارس/ آذار المقبل، ثم سوف تُطرح في شهر أبريل/ نيسان القادم في دول أخرى من حول العالم، على أن تصل إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مايو/ أيار، وذلك بسعر يبدأ من 347 دولارًا أميركيًا بحسب المواصفات والطراز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً