العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

«إنفستكورب» يكمل استحواذه في شركة الاستشارات العالمية «أليكس بارتنرز»

محمد الشروقي
محمد الشروقي

أعلنت «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن إتمام استحواذها على حصة في شركة أليكس بارتنرز (الشركة)، إحدى المؤسسات الرائدة عالمياً في توفير خدمات الاستشارات المالية والتشغيلية. وقد استحوذ البنك على هذه الحصة بجانب مجموعة من المستثمرين من بينهم جاي أليكس، مؤسس أليكس بارتنرز. وسوف يواصل المدراء التنفيذيون لدى الشركة الاحتفاظ بحصة كبيرة في ملكيتها.

تأسست «أليكس بارتنرز» في العام 1981، وتشتهر على مستوى العالم بخدماتها الاستشارية المتميزة التي تساعد العملاء على إيجاد حلول لأصعب الأزمات والتحديات التي تواجههم لتصحيح مسارات أعمالهم والعودة إلى طريق النمو وتحقيق قيمة مستدامة من استثماراتهم. وتغطي خدماتها مجموعة واسعة من المجالات من بينها تحسين الأداء، وتعديل المسار وإعادة الهيكلة، والتحقيقات والنزاعات والمخاطر، والتحول الرقمي، والقيادة التحويلية. ويتكون فريق عمل الشركة من أكثر من 1600 موظف يخدمون العملاء من خلال 27 مكتباً منتشراً في أربع قارات حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي المشارك لدى «إنفستكورب»، محمد الشروقي: «تعمل شركة أليكس بارتنرز وفق نموذج أعمال سليم يرتكز على خدمة ومساندة الشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم لتعزيز إمكاناتها التنافسية خلال مختلف مراحل دورات أعمالها. وإن معرفتنا بهذه الشركة والقيمة الكبيرة التي تضيفها لعملائها عبر خدماتها المتميزة ليست بالأمر الجديد، ويسعدنا أن نحظى بهذه الفرصة القيمة للمشاركة في مسيرة نموها ونجاحها في المستقبل. وإنني على ثقة بأن إنفستكورب وجاي أليكس والمستثمرين الآخرين إلى جانب المدراء التنفيذيين في الشركة سيلعبون دوراً مهماً في دعم «أليكس بارتنرز» لمواصلة توسعها في الأسواق العالمية والارتقاء بإمكاناتها نحو آفاق أبعد».

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في البحرين، فهد مراد: «جاء استحواذنا على «أليكس بارتنرز» نظراً لما تتمتع به من سمعة مرموقة في قطاع الخدمات الاستشارية على مستوى العالم مدعومة بفريق عمل متميّز يتكون من نخبة من المستشارين ذوي الخبرات الطويلة في تقديم الاستشارات لمجموعة واسعة من القطاعات. ومن شأن هذه الصفقة إرساء الأسس لشراكة مميّزة ومثمرة، ونتطلع إلى التعاون عن كثب مع فريق عمل «أليكس بارتنر» ودعم الشركة في مساعيها للاستفادة من فرص النمو والتوسع التي تلوح أمامها».

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أليكس بارتنرز، سايمون فريكلي: «نرحب بانضمام «إنفستكورب» والمستثمرين الاستراتيجيين الآخرين إلى قاعدة مستثمري الشركة، ونحن على ثقة بأن دعمهم سيمكننا من مواصلة توسيع نطاق أعمالنا وتعزيز نمونا وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا. ويتزامن هذا الاستحواذ مع مرور 35 عاماً على تأسيس الشركة التي حققت نمواً مذهلاً على مدى تاريخها ليصل إجمالي إيراداتها اليوم إلى 1 مليار دولار، وتواصل المضي بخطى ثابتة على الطريق الصحيح نحو تحقيق المزيد من النجاح والنمو».

العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً