العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

125 ألف طالب وطالبة استفادوا من برامج «إنجاز البحرين» في 12 عاماً

الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تتحدث للحضور
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تتحدث للحضور

ذكرت الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، أن 125 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بدءا من المرحلة الابتدائية حتى الجامعة استفادوا من البرامج المقدمة من إنجاز البحرين، وذلك خلال 12 عاما.

وأوضحت أن نسبة المشاركة من طلبة الثانوية العامة تقدر بنسبة 100 في المئة، وفي المرحلة الإبتدائية قدرت بنسبة 80 في المئة.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الذي نظمته مؤسسة إنجاز البحرين مع المدارس والجامعات أمس الاثنين (27 فبراير/ شباط2017) بنادي بابكو في عوالي.

ولفتت إلى أنه سنويا يتم الوصول إلى 20 ألف طالب من مختلف المراحل الدراسية، مبينة أنه خلال 12 عاما استفاد 125 ألف طالب وطالب من مختلف المراحل الدراسية من 15 برنامجاً مقدماً من مؤسسة إنجاز البحرين.

وذكرت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، أن هناك 15 برنامجا يقدمه متطوعون من القطاع الخاص بالشراكة مع المدرسين.

وأعربت عن فخرها واعتزازها بفوز شركة طلابية بحرينية في مسابقة نظمت على مستوى العالم العربي، لافتة إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها شباب بحرينيون، مؤكدة أن فوزهم يدل على أن الشباب البحريني قادر على العطاء والريادة للانخراط في السوق.

وذكرت أن طلبة المرحلة الابتدائية يبدأون ببرنامج «نحن» لمعرفة أهمية الاقتصاد والحاجة والمشاريع التي حولهم، مشيرة إلى أن البرامج الابتدائية دائما ما تركز على الاقتصاد.

وأكدت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، أن البرامج المقدمة خلال 12 عاما هي نفسها، إلا إنه في كل 3 أعوام يتم تجديدها، وذلك بسبب التغيرات العالمية والاقتصادية. وقالت: «لقد مر حتى اليوم 12 عاما على تأسيس مؤسسة إنجاز البحرين وما تحقق حتى حينه من إنجازات وانتشار وتميز يرجع بالدرجة الأولى الى مبدأ الشراكة الذي تبنته المؤسسة منذ البداية، وذلك من أجل تأهيل الشباب ليكونوا الخيار الأفضل عندما يتخرجون وينخرطون في مجال العمل».

وأضافت «نحن نرحب بالشراكة دائما مع الجميع سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، فذلك ما نشهده في المؤسسة والمدرسة وفي كل القطاعات، إذ إن الشراكة مع المدرسة وفي داخل الفصل يوازي في الاهمية شراكتنا مع القطاع الخاص».

وتابعت «كما نتمنى التمويل وتوفير المتطوعين من مؤسسات القطاع الخاص فإننا أيضا ندعو إلى دعم المدارس لبرامجنا داخل الفصل، إذ إن وجود المدرس مع المتطوع يجسد الشراكه الحقيقية مابين القطاع العام متمثلا بوزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص متمثلا بالمتطوع».

وأوضحت أن مؤسسة إنجاز البحرين ركزت وكثفت خلال السنوات الأخيرة على إشراك ودمج القطاع الخاص، مشيرة إلى أن ذلك من أجل تحقيق الشراكة فقد تم اشراك المدرس، وذلك لتحقيق الفائدة القصوى من برامج إنجاز البحرين لجميع الاطراف وليس الطالب فقط.

ونوهت إلى أن برامج إنجاز البحرين وما تحويه من مفاهيم ومهارات متعلقة بمحاور برامج الثلاثة وهي: الريادة، والثقافة المالية، والاعداد لسوق العمل تهدف إلى خلق فرصة للاستفادة والتعلم لجميع من يساهم في انجاز البحرين.

ولفتت إلى أن موظفي انجاز البحرين تعلموا الكثير من البرامج، إضافة إلى أن المتطوعين يكتسبون الكثير من المهارات والمفاهيم العملية، مبينة أن المدرسين كذلك تتاح لهم الفرصة لاكتشاف وتعلم الكثير.

يشار إلى أن مؤسسة إنجاز البحرين هي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى إلهام الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي.

العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً