العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... «طائرة الأهلي» تكتسح الريان وتُلاقي الجيش القطري في نهائي «العربية»

الجماهير أوفت أمس بالوعد... واليوم نبغي «الصالة فل»

فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز
فرحة لاعبي الأهلي بعد الفوز

اكتسح «ممثل الوطن» النادي الأهلي منافسه الريان القطري بثلاثية نظيفة، ليُعلن تأهله المستحق إلى المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية الخامسة والثلاثين للكرة الطائرة. حيث قدمت «الكتيبة الأهلاوية» عرضاً فنيّاً رائعاً واستطاعت التحكم في مجريات اللقاء منذ بدايته حتى نهايته، إذ لم يستطع المنافس القطري التقدم بالنتيجة وسط تفوق كبير لـ «القلعة الصفراء».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره الدولي العماني مهنا الريامي والذي واجه احتجاجات كبيرة من قبل الريان القطري، بواقع: (25-23، 25-17، 25-20).

هذا، وسيواجه «سفير الوطن» كما يحلو لمحبيه تسميته اليوم الثلثاء في المباراة النهائية نادي الجيش القطري عند الساعة السابعة مساءً، على أن يسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين السلام العماني والريان القطري عند الساعة الرابعة مساءً.

وسيحتاج الأهلي إلى المحافظة على أدائه القوي الذي قدمه منذ 4 مباريات، حتى يتوج باللقب العربي للمرة الثانية في تاريخه، كما سيحتاج إلى مؤازرة الجماهير التي كانت في الموعد يوم أمس، وحضورها اليوم مطلب رئيسي لتحقيق «الذهب العربي».

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي بدأ الشوط الأول بقوة مستفيداً من إرساله الموجه الذي عوّل عليه ميرزا عبدالله، وفعالية علي الصيرفي في الصد أمام فاضل عباس؛ كما أن محمد عنان برز في الشق الهجومي من دون نسيان أن ألفيس اصطاد الصربي دوشان أيضاً (5-0).

وعلى رغم تقليص الفارق بعد أخطاء ارتكبها محمد عنان وعلي حبيب، إلا أن فاضل عباس أخطأ بالهجوم، كما أن محمد عنان بدأ يحصد النقاط بالهجوم (12-8).

مرى أخرى، تقلص الفارق بعد نقطة ذكية للصربي دوشان الذي اصطاد ألفيس، وخطأ هجومي ارتكبه محمد عنان، إلا أن دوشان نفسه ارتكب بعض الأخطاء وسط تميز مستمر لـ «عنان الصغير» (18-14 ثم 20-16).

وعلى رغم أن فاضل عباس قاد الريان للتقليص، إلا أن علي مرهون نجح بوقتٍ مهم بتحقيق نقطة ذكية، فيما واصل محمد عنان حصد النقاط... وبعد خطأ في تنفيذ الإرسال ارتكبه البديل علي إسحاق، انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-23)، وذلك على رغم بروز بلال نبيل بمهارة الصد والهجوم السريع.

في الشوط الثاني، فرض الأهلي إيقاعه منذ البداية، والفضل مرة أخرى يعود إلى محمد عنان الذي حقق (3) نقاط متتالية من دون إغفال المتابعة الجيدة لميرزا عبدالله (4-1).

وعلى رغم تقليص الريان للنتيجة بعدما واصل دوشان بروزه في الصد أمام ألفيس «غير الموفق»، إلا أن علي الصيرفي ظهر بكرة سريعة، كما أنه تميز بمهارة الصد أمام بلال نبيل (8-5).

الأهلي لم يكتفِ بذلك، بل وسع الفارق أكثر وأكثر، لأن علي مرهون اصطاد دوشان، كما أن ميرزا عبدالله تابع جيدا على الشبكة بعد إرسال قوي لعلي الصيرفي (11-6).

معاناة فاضل عباس استمرت، لأنه وقع ضحية الصد أمام علي حبيب كما أنه ارتكب بعض الأخطاء الأخرى جراء الضغط الأهلاوي الكبير عليه (13-8 ثم 16-11)، وسط احتجاجات ريانية بوجود كرة ملموسة بعد كرة هجومية لرحيمي لكن الطاقم أصر على صحة قراره.

حافظ الأهلي على بروزه، لأن الثلاثي «ميرزا عبدالله – علي الصيرفي – علي مرهون» حققوا نقاطاً متتالية لمصلحته، فيما كان دوشان الوحيد الذي ينجح هجومياً (21-14).

ومع أخطاء متتالية ارتكبها الريان القطري انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-17).

في الشوط الثالث، تقدم الأهلي بفارق مريح منذ البداية، لأن محمد عنان وعلي مرهون وألفيس حققوا نقاطاً متتالية، كما أن الأول والأخير نجحا في مهارة الإرسال أيضاً (7-2).

الأهلي لم يستطع الحفاظ على تفوقه على رغم النقطة الذكية التي حققها علي مرهون، لأن الصربي دوشان تميز بالهجوم وبالإرسال الهجومي الموجه على مركزي (1 و6).

غير أن الأهلي استعاد تفوقه الصريح بفضل حاط صد جديد من ميرزا عبدالله أمام فاضل عباس الذي ارتكب خطأ تعدٍّ آخر، كما أن ميرزا برع في مهارة الإرسال أيضاً (15-10).

حافظ الأهلي على تفوقه على رغم محاولات دوشان بإعادة الريان لمجريات الشوط، إذ كان لاعبو الأهلي «مبدعين» في الشق الهجومي، سواءً تعلق ذلك بعلي مرهون أو محمد عنان أو حتى ميرزا عبدالله وألفيس، حتى أنهى علي مرهون مجريات الشوط بحائط صد رائع أمام دوشان وذلك بنتيجة (25-20).

الجيش يتأهل للنهائي

وفي المباراة الثانية بنصف نهائي البطولة، فاز الجيش القطري على السلام العماني بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-23، 25-15، 25-21).

وعلى رغم أن السلام العماني برز في الشوط الأول، لكن الجيش القطري استطاع قلب المعطيات فيه لمصلحته، وفي الشوطين الثاني والثالث كانت الأفضلية فيهما لمصلحة كتيبة المدرب زهير بلحاج.

من لقاء الأهلي والريان أمس - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الأهلي والريان أمس - تصوير عقيل الفردان

العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:59 ص

      لا تتعب حالك الاهلي ما يموت

      حقدك شيله الاهلى ما يموت ويمثل الوطن عيب عليك تشجع نادي غيره في ديرتك شنو هالحقد الدفين شنو قلبك اي حقد هذا وين متربي اي فريق يمثل البحرين نقف معه معروفة فئة هالجماهير والى من تنتمي اليوم البطوله اهلاويه موووت قهر

    • زائر 5 زائر 4 | 5:46 ص

      كل واحد حر في نفسه من يشجع وأما جماهير النادى الأهلى خوش أخلاق وان شاءالله الفوز للجيش القطري يارب

    • زائر 3 | 3:53 ص

      عيب الي سواه جمهور الاهلي في فاضل
      وبالتوفيق للجيش اليوم

    • زائر 1 | 10:47 م

      مبرووك لسفير الوطن ولا عزاء للحاقدين اثبتت الجماهير الاهلاويه بأنها رقم صعب في الصالات شكرا لمن حضر واللب بيشجع الخصم استريح في بيتكم

    • زائر 2 زائر 1 | 12:21 ص

      مبروك للاهلاويه التأهل للنهائي بقيادة المدرب الوطني الكابتن رضاعلي وإنشاء الله البطوله اهلاويه بسواعد أبناء البحرين مع تحياتي للجميع التوقيع داركليبي

شاهد أيضا