العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

أنصار ترامب ينظمون مسيرات ردا على احتجاجات مناهضة له

نظم مؤيدون للرئيس الأميركي دونالد ترامب مسيرات في مدن وبلدات في أنحاء الولايات المتحدة أمس الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) ردا على موجات من الاحتجاجات المناهضة له منذ انتخابه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وليس من المقرر أن ينضم ترامب لأي من المسيرات والتجمعات المقررة لهذا الأسبوع.

ففي أتلانتا تجمع قرابة 200 شخص أغلبهم أنصار من البيض دعما له في يوم ملبد بالغيوم.

وقالت فيفيان فيليبس (60 عاما) وهي معلمة متقاعدة قادت سيارتها لأكثر من سبع ساعات من منزلها في وست فرجينيا لحضور مسيرة في أتلانتا "أعتقد أنه ينبغي لنا أن ندعم رئيسنا".

واتفق معها إدوارد إثريدج (42 عاما) الذي يدير عملا في أتلانتا قائلا "امنحوا ترامب فرصة".

وفي ماندلفيل في لويزيانا بالقرب من نيو أورليانز تجمع نحو 100 شخص كثير منهم يرتدون ملابس بألوان العلم الأمريكي الأحمر والأبيض والأزرق للتعبير عن دعمهم لترامب. ورفع الحشد لافتات منها "نحن نحب ترامب" و"ندعم رئيسنا".

وجاء بعض منظمي التجمعات من حركة حزب الشاي وهي شبكة غير رسمية من المحافظين المناهضين للمؤسسات تزايد نفوذها في الأروقة السياسية للحزب الجمهوري منذ ظهورها في 2009.

وقالت مجموعة تدعى (مين ستريت باتريوتس) إنها ساعدت في تنظيم مسيرات تحمل اسم (روح أميركا) في 33 ولاية على الأقل يومي الاثنين والسبت.

ومن المقرر تنظيم أغلب المسيرات يوم السبت حيث من المرجح تجمع حشود أكبر.

وكتب المنظمون على موقع المجموعة على الإنترنت "على خلاف من يحتجون ضد رؤية الرئيس ترامب نحن مجموعات متنوعة تمثل قلب وروح أمريكا وتريد لأمتنا أن تحقق المأمول بصفتها أعظم أمة على أرض الله الخضراء."

وأضافوا "الناخبون من طبقة العمال ساعدوا في دفع الرئيس ترامب للفوز وهذه المسيرات ستساعد في تزويد الأصوات المنسية تلك بآلية حتى يتسنى سماعهم".

ومن بين أكبر المسيرات التي نظمت ضد ترامب كانت مسيرة النساء في واشنطن في 21 يناير كانون الثاني التي فاق عدد المشاركين فيها بكثير الحشود التي حضرت تنصيب ترامب في اليوم السابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً