العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

باقة فريدة من عروض مسرح الأطفال وفنون الخفة تقدمها"رحلة إلى كوكب الحواس" وسيرك "إدغار غروول"

ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان ربيع الثقافة 2017


المنامة – مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

تستمر فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان ربيع الثقافة بالعرض المخصص للأطفال "رحلة إلى كوكب الحواس" وعروض مسرح الشارع المجانية لفنان السيرك الأرجنتيني إدغار غروول (Edgar Groll)، بدءً من تاريخ 2 حتى 4 مارس/ آذار 2017 وتتواصل لمدة 3 أيام، حيث سيستمتع الجمهور بباقة فريدة من عروض مسرح الأطفال وفنون الخفة والخيال.

وسيأخذ عرض رحلة إلى كوكب الحواس، والذي تقدمه فرقة فنية من كندا، الأطفال برحلة لا تنسى إلى الفضاء الخارجي ليخوضوا تجربة سمعية بصرية حركية غير تقليدية بأسلوب رقص الهيب هوب الممزوج بالألوان المشعة وبإعداد مسرحي يتناسب مع مفهوم الفضاء الخارجي، ليخوض الأطفال تجربة فريدة من نوعها عبر هذا العرض التربوي التفاعلي والذي يناسب الأطفال من سن الطفولة المبكرة حتى سن 7 سنوات.

وسيتم تقديم عرض "رحلة إلى كوكب الحواس" في صالة نادي الخريجين بالعدلية يوم الخميس في الساعة 5 مساءً، ويومي الجمعة و السبت في الساعة 10 والنصف صباحاً و 3 عصراً و 5 مساءً.

وسيقدم الفنان الأرجنتيني إدغار غروول عروضه العائلية المجانية يوم الخميس الساعة 3 والنصف عصراً في رفاع بالمز - بجانب مدرسة الرفاع فيوز الدولية، وفي يومي الجمعة والسبت في تمام الساعة 4 عصراً و 6 مساءً في أمواج لاجون ودوحة عراد ويوم السبت في منتزه الأمير خليفة بن سلمان في منطقة الحد وأمواج لاجون على التوالي.

وتجمع عروض فنان السيرك إدغار بين الفكاهة والخيال في عروضه، حيث يقوم بتأدية فقرات بهلوانية مضحكة ومسلية بنفس الوقت، ويتضمن العرض حركات بهلوانية بالكرات وقيادة أصغر دراجة هوائية في العالم بالإضافة إلى عدداَ من الحيل الممتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة من بين أهم الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك بما يشهده من مشاركة متميزة لأبرز الفنانين العالميين، حيث تقام فعاليات ربيع الثقافة الثاني عشر خلال الفترة ما بين فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان 2017 حيث ستحتضن المملكة العديد من رواد الفن على المستوى الدولي بالإضافة الى المواهب البحرينية الشابة حيث شهدت فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان حضوراً واسعاً. وتقام هذه الفعالية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف الى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً