العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... سلمان بن إبراهيم: سنواصل العمل مع "الفيفا" للحد من التدخل الحكومي ومساندة حقوق الكرة الفلسطينية


كوالالمبور - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم موقفه الثابت ضد التدخل الحكومي في لعبة كرة القدم في بعص بلدان القارة الآسيوية مؤكداً عزمه مواصلة العمل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل التوصل إلى أفضل السبل الرامية لمعالجة هذه الظاهرة والحد من أثارها السلبية على كرة القدم الآسيوية.

جاء ذلك في الاجتماع السابع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي والذي عقد في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) صباح اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وحضور أعضاء المكتب التنفيذي والمسئولين في الإدارة التنفيذية للاتحاد القاري.

وأكد سلمان بن ابراهيم أهمية وحدة أسرة كرة الآسيوية في وجه التدخلات الحكومية التي تؤثر سلبياً على مسيرة اللعبة مؤكدا أهمية الوقوف إلى جانب الاتحادات الوطنية الأعضاء لمعالجة هذه القضية الشائكة.

وقال سلمان بن إبراهيم في كلمة ألقاها خلال الاجتماع: قمت مؤخراً بزيارة إندونيسيا التي رحبنا بها من جديد في أسرة كرة القدم بعد الإيقاف الذي تعرض له اتحادها الكروي، وقد بدا واضحا للجميع مقدار الضرر الذي تسبب به التدخل الحكومي على مسيرة اللعبة في البلاد، وقد أكدنا خلال الزيارة على دعمنا الكامل للاتحاد الإندونيسي في مساعيه الهادفة لإعادة بناء مكانة كرة القدم باستقلالية تامة.

وأضاف يجب أن نقف متوحدين من أجل دعم اتحاداتنا الوطنية الأعضاء في مواجهة التدخلات من قبل حكوماتها، نحن نقدر أن بعض القضايا في هذا الشأن معقدة، ولكن يجب أن نتصرف بمسئولية من أجل حماية مستقبل كرة القدم واللاعبين في الدول المتضررة من التدخل الحكومي.

كما أكد المكتب التنفيذي في الاجتماع على الطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم إيجاد حل فوري لقضايا كرة القدم الفلسطينية مع إسرائيل، وأعاد المكتب التنفيذي التأكيد على التوصية المقدمة من مجموعة عمل الاتحادات الوطنية في الاتحاد، والتي تطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم ولجنة مراقبة الوضع الفلسطيني الإسرائيلي في الاتحاد الدولي، إيجاد أفضل الحلول من إنهاء القضايا المستمرة في المنطقة، عبر تطبيق النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم في أسرع وقت ممكن.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: فلسطين عضو في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكل ما تطالب به أسرة الكرة الفلسطينية هو مشاهدة كرة القدم على أرضهم، ونحن بدورنا نود الحصول على موعد نهائي لحل هذا الأمر، لأنه في الماضي تم تمديد هذا الموعد مرة تلو الأخرى، وأصبحنا الأن بحاجة ماسة لمعالجة الأمر بما يصب في مصلحة الكرة الفلسطينية.

وبحث المكتب التنفيذي خلال الاجتماع التحضيرات المتعلقة بعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي المقرر في البحرين يوم 8 مايو/ أيار المقبل والذي سيشهد انتخاب أربعة أعضاء (من ضمنهم سيدة) لتمثيل قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي هذا الإطار أكد سلمان بن إبراهيم أن الانتخابات المقبلة ستكون فرصة إضافية من أجل تأكيد وحدة الأهداف لدى أسرة الكرة الآسيوية وقال: سيكون هنالك فائزين وخاسرين، وهذا طبيعي في كرة القدم، لكننا نسعى من خلال العمية الانتخابية، للوصول إلى اتحاد قاري واتحاد دولي يجلبان الفخر لكافة منتسبيهما، سنشهد آراء مختلفة وأساليب متباينة من المرشحين، ولكنني واثق أن الهدف سيكون مشتركاً بين الجميع وهو جعل اللعبة أفضل لأجيال المستقبل.

وطلب المكتب التنفيذي من الإدارة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي الدفع باتجاه استكمال إجراءات تدقيق النزاهة للمرشحين في انتخابات مجلس (الفيفا)، الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة القدم، وخصوصا أن الاتحاد الآسيوي قام بإرسال أسماء المرشحين بتاريخ 3 فبراير 2017 من أجل الشروع بإجراءات تدقيق النزاهة من قبل الاتحاد الدولي، ولاحظ المكتب التنفيذي أن الاتحاد الدولي لم يستكمل تدقيق النزاهة إذ كان من المفترض أن تستكمل تلك الإجراءات في غضون 21 يوماً، وتم التشديد على ضرورة الحصول على تفسير لهذا الأمر من قبل الاتحاد الدولي.

وكان اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد تأجل في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي في مدينة غوا الهندية، بعد احتجاج الاتحادات الوطنية الأعضاء على التدخل الواضح من الاتحاد الدولي في إدارة انتخابات الاتحاد القاري.

وفي إطار عملية إصلاح الحوكمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وافق المكتب التنفيذي على بحث إمكانية إقامة الانتخابات المستقبلية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أساس إقليمي، كما اطلع المكتب التنفيذي على نشر إعلان تعيين مدير مستقل للنزاهة في الاتحاد، إذ تم توزيع هذا الإعلان أيضاً على الاتحادات الوطنية الأعضاء بحسب توصيات مجموعة عمل الحكومة خلال اجتماعها الأخير في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقرر المكتب التنفيذي منح العاصمة التايلندية (بانكوك) حق استضافة حفل توزيع الجوائز السنوي للعام 2017، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد، وتم الاتفاق على الشروع في عملية التنسيق والتحضير من قبل الاتحادين الآسيوي والتايلندي من أجل إخراج الحفل بالصورة التي تليق بمكانة الكرة الآسيوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً