العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

ممثل البحرين يفوز بالمركز الـ31 في سباق الدراجات الهوائية على نهر متجمد بكندا


استطاع ممثل البحرين مايكل كالاهورا بأن يفوز بالمركز الـ31 في سباق الدراجات الهوائية الذي أقيم مؤخراً على نهر ساينت جين المتجمد بمنطقة كويبك في كندا، والتي تشهد درجة حرارة تصل إلى 35 تحت الصفر. وشارك في سباق 120 دراج من جميع أنحاء العالم، والذين تنافسوا على مضمار يمتد على مسافة 120 كلم.

وجدير بالذكر بأنه للمشاركة في مثل هذه البطولات فإنه من الضرورة استخدام معدات وملابس خاصة للرياضيين إذ ستقوم شركة بيلدو كندا المتخصصة في هذا المجال بتوفيرها. كما تعتبر دراجات "الفات بايكس" من الدراجات الخاصة المصممة للتسابق في المناطق الوعرة بالرمل والثلج. والإطارات المستخدمة فيها أعرض وأكبر حجماً من تلك المستخدمة في الدراجات العادية. وحول السباق، فقد شهد تساقط لأمطار ثلجية ساهمت في صعوبة التسابق على المضمار نظراً لمستوى اللزوجة التي وصل لها بسبب هذه الأمطار.

وعلى رغم ذلك فقد استطاع كالاهورا في بداية السباق أن يعزز المركز بين العاشر إلى الخامس عشر. ولكن ومع وصول السباق للكيلومترات الأخيرة، ساهمت الأمطار بزيادة لزوجة المضمار وانعدام الرؤية، مما أعطى المتسابقين المحليين أفضلية كبيرة جعلتهم يصنعون فجوة مع المتسابقين الآخرين الذين أتوا من دول أخرى ولا يمتلكون خبرة مماثلة معهم في التسابق على مثل هذا المضمار تحت هذه الظروف.

وفي النهاية، أعتلى منصة التتويج المتسابقون المحليون، فيما حصل كالاهورا على المركز الـ31. وقال بعد ختام السباق: "لقد كانت تجربة ممتعة، وأود أن أتقدم بالشكر للسكان المحليين على ترحيبهم بنا ومساعدتهم لنا. لقد لعبت خبرة المتسابقين المحليين دوراً كبيراً في تحديد النتيجة النهائية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً