العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

السائق الإسباني فيرناندو ألونسو يبدي أسفه بعد تعثر تجارب فريق مكلارين في فورمولا 1

أعرب السائق الإسباني فيرناندو ألونسو عن أسفه للمشكلات، التي عانت منها سيارة فريق مكلارين، خلال الجولة الأولى من التجارب التمهيدية، التي تسبق انطلاق بطولة العالم لسباقات السيارات "فورمولا 1"، والتي أجريت أمس (الاثنين) في مدينة برشلونة الإسبانية.

وقال السائق الإسباني، الفائز مرتين بلقب بطولة العالم، عقب التجارب الأولى في برشلونة: "بالطبع اليوم لم نحصل على البداية الأفضل في اختبارات الشتاء، وهو ما يشعرنا ببعض الإحباط".

واضطر ألونسو (35 عاما) إلى إيقاف سيارته بعد لفة واحدة في الاختبارات، بسبب مشكلة في دورة الزيت، ليقرر فريق "مكلارين" بعد ذلك تغيير محرك السيارة، مما أدى إلى تأخر عودة السائق الإسباني للمضمار مرة أخرى.

وأضاف ألونسو، قائلا: "لقد أهدرنا وقتا كثيرا في المضمار، وهو ليس بالأمر المثالي في اختبارات ما قبل الموسم، ولكن هذا هو الموقف الحالي ولا يوجد ما يمكن أن نفعله حيال هذا، من المهم أن نتعلم من ما حدث حتى لا يتكرر ويجب أن نعمل على إصلاحه في الأيام المقبلة".

واتفق ايرك بولير، المدير الرياضي لفريق "مكلارين"، مع ما قاله ألونسو، وقال: "بالطبع إيجاد مشكلات في وقت مبكر أمر يدعو للإحباط، ولكن الموقف ليس مستغربا مع تجربة السيارات الجديدة، من الأفضل أن تحدث هذه المعوقات هنا بدلا من أن تحدث في أستراليا (أول سباقات الموسم)".

وأكد ألونسو، الذي لم يفز بأي من سباقات الجائزة الكبرى لـ"فومولا 1" منذ العام 2013، أنه من المبكر للغاية تقييم أداء سيارة "مكلارين 32"، ولكنه في الوقت نفسه أبدى تفاؤله بموسم 2017، بعد التغييرات، التي أدخلت على قواعد السباق.

واستطرد ألونسو قائلا: "أرغب في أن أحظى بحصة تدريبية مناسبة وعلى ضوء هذا سنكون قادرين، وبقليل من الحظ، إجراء تقييم أكثر دقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً