العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

"خارجية الشورى" تلتقي مسئول الكومنولث بالخارجية البريطانية وتبحث العلاقات الثنائية

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

التقت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة خالد محمد المسلم، بمسئول مكتب الكومنولث بوزارة الخارجية البريطانية ايدوين شار اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017)، حيث تم بحث عدد من مجالات التعاون المشترك بين الطرفين، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها لمملكة البحرين.

وأكد المسلم بحضور أعضاء اللجنة وممثلي السفارة البريطانية خلال اللقاء، على العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة، معرباً عن أمله في أن تسفر هذه الزيارة عن تعزيز التقارب وفتح مجالات أرحب من التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وقد تم خلال اللقاء الوقوف على المنجزات والتطور الذي حققته مملكة البحرين على صعيد العمل الديمقراطي، والخطوات الإيجابية التي باشرتها المملكة في مجال صيانة حقوق الإنسان وغيرها، بفضل جهود وتوجيهات القيادة الحكيمة، إلى جانب استعراض الدور الذي تضطلع به السلطة التشريعية في هذا الصعيد.

وجرى التطرق إلى العلاقات الثنائية المتينة والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين لأكثر من 200 عام، مشيدين بما تشهده هذه العلاقة من تطور ونماء، و مبينين الحرص على الدفع بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب عبر تعزيزها برلمانياً وفي المجالات الأخرى من خلال تبادل الزيارات والخبرات، وعقد المزيد من اللقاءات بين المسئولين في البلدين الصديقين، وبما يكفل تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة إيصال الصورة الصحيحة لمجريات الأمور في المملكة، مشيرين أن ما قامت به المملكة من خطوات في مجال حماية العدالة، مثلت تطوراً في الإجراءات التي تنتهجها المملكة فيما يتعلق بضمان صون ومراعاة حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً