العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

شركة Gemalto تعجل من وتيرة الابتكار في قطاع إنترنت الأشياء من خلال أداة جديدة لتصميم نماذج العمل الأصلية

تطرح شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) أداة لتصميم نماذج العمل الأصلية بسرعة من أجل تسريع وتبسيط إنشاء تطبيقات إنترنت الأشياء. تستفيد لوحة التطوير Cinterion® Connect Shield من بيئة تصميم Arduino¹ واسعة الانتشار، وتضم مجموعة شرائح ذكية حديثة لتخفيض استهلاك أجهزة إنترنت الأشياء للطاقة بما يعمل على إطالة عمر البطارية.

البطارية.

تجدر الإشارة إلى أن Cinterion® Connect Shield هو أحدث إضافة لمحفظة Gemalto من أدوات التطوير، بما يساعد المصممين والقائمين على تحقيق التكامل بين الأنظمة على تطوير أفكار لإنترنت الأشياء والاتصالات المتبادلة بين الأجهزة استناداً إلى وحدات الاتصال القوية بالشركة.

وسوف يتاح للمرة الأولى اختبار المفاهيم التي تستغل تقنية LTE Cat1  للاتصالات اللاسلكية وإثبات مدى فعاليتها باستخدام تنسيق لوحة Arduino ولغة برمجتها الشائعتين.

سيتم توسيع نطاق الوصول إلى نماذج إنترنت الأشياء الأصلية مع خفض وقت الوصول إلى السوق والتعجيل بنشر حلول مبتكرة وفعالة.

تتضمن كذلك خارطة طريق Cinterion® Connect Shield من شركة Gemalto انتقالاً سريعاً إلى معيار إنترنت الأشياء ذي نطاق العرض المنخفض (NB-IoT)، والذي يهدف إلى دعم التطبيقات التي تعطي الأولوية لإطالة عمر البطارية وتحقيق موثوقية الاتصالات في بيئة مليئة بالتحديات، كما في حالات الاستخدام تحت الأرض على سبيل المثال.

ولهذا سيعمل إقرار معيار إنترنت الأشياء ذي نطاق العرض المنخفض على تسهيل مجموعة من التطبيقات الحديثة لإنترنت الأشياء واتصالات جهاز إلى جهاز، بما في ذلك استشعار ومراقبة مبادرات المدينة الذكية والزراعة الذكية، والقياس الذكي لقطاع المرافق العامة.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Andreas Haegele، نائب الرئيس الأول لخط منتجات إنترنت الأشياء في شركة Gemalto "إن أداة Cinterion® Connect Shield ستعمل على توسيع نطاق مجموعة أدوات التطوير الهائلة من شركة Gemalto والتي تهدف إلى توصيل وتأمين وتحقيق الاستفادة النقدية من جيل جديد من حلول إنترنت الأشياء"، وأضاف "نساعد مطوري إنترنت الأشياء الذين يحدوهم الشغف على ابتكار تطبيقات جديدة أكثر ذكاءً وفعالية من ذي قبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً