العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

الرئيس التنفيذي لـ "ممتلكات": بدء الأعمال الإنشائية لمشروع "سعادة" في المحرق في الربع الثاني من 2017  

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة، محمود الكوهجي عن بدء الأعمال الإنشائية لمشروع "سعادة" التطويري للواجهة البحرية في المحرق في الربع الثاني من العام الجاري 2017، والذي سيربط سوق المحرق القديم بواجهة بحرية عصرية معزّزة بالخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية والتجارية.

وأكد الكوهجي في تصريحات صحافية على هامش مشاركته صباح اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) بأعمال المنتدى المالي لدول مجلس التعاون الخليجي "يوروموني 2017" بنسخته السادسة، أن شركة طيران الخليج وصلت إلى مرحلة التوازن وتهيئ نفسها في الوقت الحالي لفتح عدد محدود جدا من الخطوط الجديدة.

وأوضح ان الخطة الرئيسية لشركة طيران الخليج تكمن حالياً في تحديث أسطول الطائرات، حيث ستستقبل خلال العام المقبل 2018 عدداً من طائرات "بوينغ 787" التي تتميز بانخفاض تكلفة تشغيلها، مما سيساعد الشركة على النمو.

وبين ان حجم المحفظة الاستثمارية لممتلكات في الوقت الحاضر يتجاوز حاجز الـ 45 شركة، لافتا الى أن 25 % من إيرادات ممتلكات هي من استثمارات جديدة، مع دراسة عدة فرص استثمارية في كثير من الدول، دون الإفصاح عن تفاصيل أكثر بشأنها.

ونفى الكوهجي نية ممتلكات بيع حصتها في شركة "ماكلارين" المتخصصة في صناعة السيارات والبحوث التطبيقية، مؤكدا ربحية "ماكلارين" العالية ومواصلتها التوسع في المبيعات مما سيسهم في زيادة قيمتها.

كما أكد سعي ممتلكات في الوقت الحالي الى جذب عدد من الاستثمارات الصناعية في المملكة، لافتا في نفس الوقت الى ان توسعة شركة المنيوم البحرين "ألبا" بإنشاء خط الصهر السادس يعتبر من أكبر مشاريع البحرين التي ستوفر قوة استثمارية للقطاع الصناعي وتحريك العجلة الاقتصادية في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً